fbpx
الرياضة

بنعطية: سكان ميونيخ لا يعرفونني كثيرا

قال الدولي المغربي المهدي بنعطية المنتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني قادما من روما الإيطالي، إنه تلقى اتصالين من المدرب بيب غوارديولا والرئيس كارل هينز رومينيغي شخصيا، لينتقل إلى بايرن. وأكد بنعطية في حوار مع الموقع الرسمي للدوري الألماني ”بونديسليغا”، أنه سعيد رفقة عائلته بالحياة في ميونيخ، مبرزا أن الحياة هناك مختلفة تماما عن الحياة في المغرب أو روما، لأنه لن تجد عناء أو مشاكل في التنقل وسط المدينة. وأضاف بنعطية أن قوة لاعبي بايرن أبهرته، كما أعجب باحترافية الفريق في كل المجالات، مضيفا أن غوارديولا يتواصل مع اللاعبين بكل الطرق الممكنة لتصل الرسالة كما أرادها أن تصل. وفي مايلي نص الحوار:

ما الذي جعلك تختار بايرن؟
توصلت بعدد من العروض من فرق قوية، ولم أكن لأختار أي ناد. بايرن ناد كبير ولهذا اخترت خوض التجربة معه. عندما سمعت أن بايرن يريد انتدابي لم أتردد في الموافقة، وقلت إنها الوجهة الأفضل لمساري.  روما ناد جيد، ولديه صورة جيدة في أوربا، لكن بايرن من بين أفضل ثلاثة أندية في أوربا، وفضلته على غيره للانتقال إلى فترة أخرى من مساري.

هل تحدثت مع فرانك ريبيري؟
نعم، اتصلت به قبل مجيئي إلى بايرن، بحكم معرفتي به عندما كنا نلعب في مارسيليا الفرنسي. قال لي إنني لن أجد أفضل من بايرن حاليا في أوربا، وإن علي الانتقال إلى الدوري الألماني لأكتسب خبرة أكبر. أنا هنا شهر تقريبا الآن، وأعتقد أن كل ما قيل لي عن بايرن صحيح. لم يكن من السهل أن أتلقى اتصالا من بيب غوارديولا والرئيس كارل هينز رومينيغي من أجل الانتقال إلى بايرن، ولهذا وافقت دون تردد.  

كيف تقيم كيفية تعامل غوارديولا؟
غوارديولا يتواصل معنا كثيرا وبكل الطرق الممكنة، وهذا جيد للفريق واللاعبين. المهم هو أننا نتلقى الرسالة الذي يريد أن يوصلها لنا بكل شفافية، وليس هناك عائق في ذلك. عندما تعرضت للإصابة في مباراة باديربون في الدوري حزنت كثيرا، غير أن كلمات غوارديولا منحتني القوة. قال لي إن المباريات كثيرة مستقبلا كي ألعب، المهم هو مواصلة العمل بجد. إنه مدرب رائع.

 ما شعورك وأنت تكتشف المدينة؟
 أنا وعائلتي نشعر بالسعادة، بحكم أن ميونيخ مريحة. مازال الناس لا يعرفونني كثيرا في الشوارع. إن الحياة هنا مختلفة عن المغرب أو روما، لأن الناس هناك لا يتركونك وشأنك.

 ما الذي أثارك أكثر في بايرن؟
< الفريق محترف في كل المجالات. وهناك كل ما تحتاج إليه لتكون أفضل لاعبي العالم. في بايرن هناك لاعبون أقوياء جدا بحكم الطريقة المتبعة هنا في التداريب والتكوين، مثل ماريو غوتزة وفيليب لام وديفيد ألابا وأريين روبن.

 من هو زميلك في الفريق الذي فاجأك أكثر؟
 لا أحب أن أتكلم عن لاعب دون المجموعة، لكن ديفيد ألابا أبهرني كثيرا. سنه مازال صغيرا لكنه قادر على اللعب في الدفاع ووسط الميدان وفي الأجنحة. فيليب لام يذكرني بفرانسيسكو توتي، لأنه عميد الفريق وبقي وفيا لذلك لسنوات، ويقدم كل ما لديه للفريق. بايرن يملك لاعبين جيدين، وبالفعل هم أبطال العالم.
ترجمة: العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق