fbpx
الرياضة

مازيمبي يختار الرجاء لافتتاح ملعبه

أكد مصدر مطلع أن مازيمبي الكونغولي اختار الرجاء الرياضي من أجل مشاركته في حفل افتتاح ملعبه الجديد في دجنبر المقبل. وأضاف المصدر ذاته أن الرئيس مويس كاتومبو شابوي اقترح على إدارة الفريق الأخضر إجراء مباراة إعدادية لهذه المناسبة، ليقبل مسؤولو الفريق الأخضر بالفكرة، علما أنها ستكون مرحلة سيستعد فيها الرجاء لدخول غمار عصبة الأبطال الإفريقية. وأوضح المصدر ذاته أن مازيمبي سيربط الاتصال مع الرجاء الشهر المقبل لتحضير حضوره واستقباله بالعاصمة الكونغولية، ليتسنى للفريق الأخضر إدخال المباراة في برنامجه لشهر دجنبر المقبل.
ومن المقرر أن يرافق هذا الافتتاح، عدد من الأنشطة لإدارة الرجاء، أبرزها توقيع اتفاقية شراكة بين الفريقين.
وتتضمن هذه الاتفاقية عددا من البنود أبرزها التعاون في مجال التكوين، وإجراء المعسكرات الإعدادية، ثم تبادل الخبرات بخصوص مراكز التكوين والأطر العاملة فيهما.
ع. د
الركراكي: يجب إعادة النظر في البرمجة

انتقد وليد الركراكي، مدرب الفتح الرياضي، بشدة برمجة مباريات هذا الموسم، ووصفها بالقاسية التي لا تخدم مصالح اللاعبين.
وبدا الركراكي غاضبا في تصريحات صحافية، أكد خلالها أنه لا يعقل أن تبرمج المباريات بهذه الوتيرة، التي لا تخدم مصالح اللاعبين و التقنيين، وطالب المسؤولين بإعادة النظر فيها قبل فوات الأوان، على حد تعبيره.
وكان العديد من المدربين انتقدوا ارتفاع وتيرة البرمجة هذا الموسم، بعد أن قررت الجامعة إجراء منافسات كأس العرش وسط الأسبوع ذهابا وإيابا، ما يتطلب من الأندية بذل المزيد من الجهد لتحقيق التوازن بين منافسات البطولة والكأس الفضية.
في حين يرى البعض، أن هذه البرمجة عادت بالنفع من حيث حدة المنافسة، مستندين في موقفهم على عدد الأهداف المسجلة إلى حدود الدورة الرابعة من البطولة، والذي فاق كل التوقعات.
نورالدين الكرف  
منتخب الدراجات بطواف بوركينافاسو

يشارك المنتخب الوطني لسباق الدراجات في نسخة 2014 لطواف بوركينافاسو، المقررة خلال الفترة الممتدة من 24 أكتوبر إلى الجاري إلى ثاني نونبر المقبل.
وسيسافر المنتخب الوطني يوم 24 أكتوبر إلى بوركينافاسو في بعثة تضم ستة دراجين وثلاثة مرافقين، مع تحمل اللجنة المنظمة للطواف لكافة مصاريف البعثة قبل يومين من انطلاقة الطواف ويومين بعدها.
وكان عدد من الدراجين المغاربة فازوا بطواف بوركينافاسو خلال السنوات الماضية رغم المشاركة القوية لعدد من المنتخبات الأوربية والإفريقية.
وقال محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تعليقا على هذه المشاركة «النتائج الأخيرة تعطينا الأمل في إشعاع هذه الرياضة سواء على المستوى الفردي أو الجماعي. ولا يسعني إلا أن أشكر الجميع على المجهودات المبذولة من أجل بقاء هذه الرياضة في مكانها الطبيعي».
وأضاف بلماحي في اتصال هاتفي مع «الصباح الرياضي»، «عازمون على استرجاع إشعاع وأمجاد الدراجة المغربية، خصوصا مع التألق الكبير على المستوى الإفريقي واحتلالنا لصدارة سباقات الاتحاد الدولي الخاصة بالقارة السمراء (أفريكاتور)».
أ. ن
ملاكمو كوبا بجائزة محمد السادس

يحضر ملاكمو كوبا نسخة 2014 لجائزة محمد السادس للملاكمة التي تحتضنها قاعة بن شقرون خلال الفترة الممتدة من 12 أكتوبر الجاري إلى 18 منه.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحضر فيها ملاكمو كوبا، التي تعتبر الملاكمة الرياضة الشعبية بها، إذ وصلت غلتها من الذهبيات الاولمبية التي تبلغ 65 ميدالية، 32 ذهبية.
وأنجبت كوبا ملاكمين عظماء مثل تيوفيلو ستيفنسون وفليكس سافون اللذين حصلا على عروض مغرية من قبل منظمي مباريات اميركيين، لكنهم رفضوها بسبب قرار الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو الذي منع الملاكمين من الاحتراف اللعبة اعتقادا منه انه من الافضل لهم ان يخدموا النظام بالفوز بميداليات عن البحث عن الاموال.
وستشهد نسخة 2014 برمجة نزالات للملاكمة النسوية إضافة إلى تحديد مبالغ تتراوح بين ألف و5 آلاف دولار لكل فائز بنزال، لأول مرة في الجائزة.
أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى