fbpx
الرياضة

الزاهيري يتألق في الألعاب الأولمبية للشباب

تألق الدراج المغربي الزاهيري في النسخة الثامنة للألعاب الأولمبية للشباب المنظمة بنانجينغ الصينية، باحتلاله الرتبة 12 في السباق الذي أقيم الأربعاء الماضي. وتفوق الزاهيري (17 سنة)، في السباق الذي شارك فيه 55 متسابقا يمثلون 40 دولة، محققا ساعة و37 دقيقة و23 ثانية، بفارق خمس ثوان عن الجنوب إفريقي إيفان فينتير، الفائز بالمركز الأول. من جهته، تمكن مواطنه محسن كوراجي، من احتلال الرتبة 34 بفارق 24 ثانية عن الجنوب إفريقي.
وكان كوراجي، 17 سنة، تعرض للإصابة بعد انزلاقه قبل يوم من السباق خلال مشاركته في مسابقة “بي إم إكس” المبرمجة في إطار الألعاب الأولمبية للشباب، ورغم ذلك تمكن من المشاركة وتحقيق نتيجة إيجابية.
أحمد نعيم
الطير: الرائد سيعود إلى توهجه

قال اللاعب المغربي حسن الطير، إن بقاءه في الدوري السعودي يرجع إلى الأجواء الجيدة التي تجعله يقدم كل مالديه، سواء حينما كان مع فريق الشعلة أو فريقه الحالي الرائد.
وأضاف الطير في برنامج «في المرمى’’ الذي يبث على قناة العربية، أن الرائد سيقدم مستوى جيدا في الدورات المقبلة، مطالبا الجماهير بمساندة الفريق خلال هذه الظرفية الصعبة، إذ خسر في المباراتين اللتين لعبهما في دوري عبد اللطيف جميل السعودي.
وأكد الطير أن فريقه قام بتغييرات جذرية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مبرزا أن الرائد سيعود إلى توهجه في المستقبل القريب.
وانتقل الطير خلال الانتقالات الصيفية الحالية إلى الرائد، قادما إليه من الشعلة، في صفقة بلغت 450 مليون سنتيم للموسم الواحد، إضافة إلى امتيازات أخرى.
يذكر أن اللاعب حسن الطير، توصل بعروض من أندية سعودية، إضافة إلى السيلية القطري.
ع. أ (صحافي متدرب)
استئناف البطولة مع نهاية الانتقالات الصيفية

تتوقف البطولة الوطنية، بقسميها الأول والثاني، إلى غاية 13 و14 شتنبر المقبل، لفسح المجال أمام إجراء مباريات سدس عشر نهاية كأس العرش، التي انطلقت الأربعاء الماضي، ذهابا وإيابا، إضافة إلى إجراء مباراتي المنتخب الوطني أمام قطر في ثالث شتنبر المقبل، وليبيا في السابع من الشهر ذاته. ولن تستأنف الأندية الوطنية خوض مباريات البطولة، بإجراء جولتها الثانية، إلا مع نهاية الأسبوع الثاني من الشهر المقبل، ما سيسمح لبعض الفرق التي جاءت انطلاقتها خاطئة، بإعادة ترتيب أوراقها، وتعزيز الصفوف، خصوصا أن استئناف  البطولة سيتزامن مع نهاية فترة الانتقالات الصيفية.
نورالدين الكرف
حمد الله يغيب بسبب الإصابة

تعرض الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله لإصابة مع فريقه غوانزهو إرفي الصيني، ستجعله يغيب عن فريقه لأزيد من أسبوعين. وذكرت مصادر إعلامية أن إصابته ستجعله يغيب عن المباريات الإعدادية التي يخوضها المنتخب الوطني أمام كل من قطر وليبيا في الفترة المقبلة. وحسب المصدر ذاته، فإنه الناخب الوطني بادو الزاكي أسقط اسم حمد الله من اللائحة النهائية التي أعلن عنها أول أمس (الخميس)، وذلك بعدما علم بإصابته. وتألق حمد الله مع فريقه غوانزهو إرفي، إذ بات من الدعائم الأساسية التي يعتمد عليها المدرب السويدي زفين جوران إريكسون، خاصة أنه هداف الفريق ب 17 هدفا بفارق هدف وحيد عن الدولي البرازيلي إلكيسون. وكان حمد الله هدافا لأولمبيك آسفي، قبل أن ينتقل إلى أليسوند النرويجي، الذي سجل معه 15 هدفا في الموسم الرياضي المنتهي، قبل أن يلتحق بغوانزهو إرفي الصيني.
ع . أ (صحافي متدرب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق