دراسة لـ «سونيرجيا» قالت إن 91 في المائة من الزبائن راضون عنها أظهرت نتائج دراسة حديثة، أجرتها مؤسسة "سونيرجيا"، حول مدى رضا المغاربة المتعاملين مع البنوك، عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم، مبرزة أن 91 في المائة من الزبائن المغاربة راضون عنها، موضحة أن المقارنة مع استطلاع حول الموضوع نفسه، أجرته المؤسسة ذاتها في 2020، تبين ارتفاعا في درجة الرضا، إذ ارتفع المعدل من 76 في المائة إلى 91. وأشارت الدراسة ذاتها إلى أنه، بمقارنة النتائج المستخلصة من الاستطلاعين، من المهم تأكيد وجود مستوى جيد من الرضا للزبائن تجاه الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البنوك، سواء كانوا يستعملونها أم لا. وسلط الاستطلاع الضوء على أهم البنوك الوطنية، بالوقوف على درجة رضا زبائنها على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم، وتبين النتائج أن 84 في المائة من زبائن "بنك إفريقيا"، راضون جدا عن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها لهم البنك، و14 في المائة قالوا إنهم راضون نسبيا، في حين قال 2 في المائة إنهم غير راضين تماما، عن تلك الخدمات. وبالنسبة إلى "البريد بنك"، قال 87 في المائة من الزبائن إنهم راضون جدا، و10 في المائة راضون نسبيا، في حين نسبة 1 في المائة غير راضين نسبيا، و2 في المائة غير راضين تماما عن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها البنك. وأما زبناء "سياش بنك"، فقالت نسبة 65 في المائة إنها راضية جدا عن الخدمات الالكترونية للبنك، و31 في المائة قالوا إنهم راضون نسبيا، و4 في المائة أكدوا أنهم غير راضين نسبيا. وفي ما يخص "البنك الشعبي"، قالت نسبة 84 في المائة إنها راضية جدا عن الخدمات الإلكترونية لهذا البنك، و21 في المائة قالوا إنهم راضون، و3 في المائة غير راضين نسبيا، و2 في المائة غير راضين تماما. وفي ما يتعلق بزبائن "التجاري وفا بنك"، قالت نسبة 76 في المائة إنهم راضون جدا، و12 في المائة قالوا إنهم راضون نسبيا، في حين قالت نسبة 10 في المائة غير راضية نسبيا، و2 في المائة قالوا إنهم غير راضين تماما. وفي السياق ذاته، يقول الاستطلاع إن نسبة الزبائن الذين لا يستعملون الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم البنوك، تصل إلى 24 في المائة بالنسبة إلى بنك إفريقيا، و41 في المائة بالنسبة إلى "البريد بنك"، وبلغت النسبة 18 في المائة لـ "سياش بنك"، و31 في المائة بالنسبة إلى "البنك الشعبي"، و17 في المائة لـ "التجاري وفا بنك". عصام الناصيري