fbpx
أخبار 24/24

رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي تشيد بالمستوى التنموي للعيون

أشادت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي، كاثرين غوتاني هارا، اليوم الجمعة بالعيون، بالمنجزات السوسيو – اقتصادية وبالمستوى التنموي الذي تشهده عاصمة الصحراء المغربية.

وأبرزت غوتاني هارا، خلال لقاء مع رئيس المجلس الجماعي للعيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، أن هذه الدينامية التنموية ست مك ن من تحسين جودة الحياة وإتاحة فرص هائلة أمام الساكنة المحلية.

ونوهت غوتاني هارا، التي تقوم بزيارة رسمية للمملكة على رأس وفد برلماني مهم، بجودة البنيات التحتية وحجم الاستثمارات المنجزة بمدينة العيون، معبرة عن “إعجابها” بجودة المشاريع التي تشهدها المدينة. من جهته، أكد السيد ولد الرشيد أن هذه الزيارة شكلت فرصة أمام الوفد البرلماني المالاوي للاطلاع عن قرب على المجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية في الجهة، وكذا التدابير التي اتخذتها الدولة من أجل بث دينامية تنموية جديدة في إطار النموذج التنموي الجديد الخاص بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأشاد، في تصريح للصحافة، بالوتيرة التي يتم من خلالها إنجاز مشاريع النموذج التنموي على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، مشيرا إلى أن نسبة تقدم هذه المشاريع بلغت 90 في المئة.

واطلع أعضاء الوفد المالاوي، خلال عرض تم تقديمه بهذه المناسبة، على مختلف المشاريع التنموية التي تم إنجازها أو التي هي في طور الإنجاز بمدينة العيون، في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

كما قام الوفد بزيارة للقنصلية العامة لمالاوي بمدينة العيون، بالإضافة إلى زيارة ميدانية لعدد من المشاريع المنجزة والتي توجد قيد الإنجاز، شملت المكتبة البلدية والمسبح الأولمبي والقاعة متعددة التخصصات ومدينة المهن والكفاءات، إلى جانب كلية الطب والصيدلة.

وكان الوفد قد عقد، في وقت سابق اليوم، لقاء مع والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، تم خلاله تسليط الضوء على المجهودات الرامية إلى تعزيز الدينامية التنموية التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات. يشار إلى أن الوفد البرلماني لجمهورية مالاوي عقد، خلال هذا الأسبوع، سلسلة من اللقاءات مع كل من رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، ورئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

(ومع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى