fbpx
حوادث

ضبط 577 لترا من الزيت المغشوش

حجزت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية قرية بامحمد، أخيرا، 577 لترا من زيت الزيتون المغشوش في طريقها إلى الرباط على متن سيارة اعتقل سائقها ومرافقه وأحيلا على النيابة العامة بابتدائية تاونات التي أمرت بإيداع السائق سجن عين عائشة, قبل الشروع في محاكمتهما.
وتابعت النيابة العامة الموقوفين بجنح «الغش في البضائع والمشاركة في ذلك»، بعدما أوقفا ليلة 16/17 أكتوبر على متن السيارة التي حجزت لفائدة البحث، على الطريق بين تاونات وقرية با محمد في اتجاه الرباط، إذ حجزت 495 لترا بها و82 لترا أخرى بعد التنقل لمنزل أحدهما وتفتيشه بأوامر قضائية.
وشكت عناصر الشرطة في جودة زيت الزيتون بعدما شمت رائحة غير طبيعية تنبعث منه، قبل استفسارهما عن سلامته ومصدره، فاعترف صاحب السيارة بمزجه الزيت الطبيعية بزيت المائدة من نوع معين، قبل اقتيادهما لمقر المفوضية للبحث معهما حول مختلف العمليات.
وحجزت لدى السائق 5 آلاف درهم نقدا، قبل انتقال عناصر الشرطة لدوار مجاور حيث يقطن، لتفتيش منزله بتنسيق مع مصالح الدرك، فيما أرسلت عينة من زيت الزيتون إلى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتاونات، لإخضاعها للخبرة العلمية اللازمة للتأكد من مكوناتها.

حميد الأبيض (فاس)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى