fbpx
حوادث

“بيدوفيل” يبيع أفلاما إباحية للأطفال

تعاون أمني دولي مكن من اعتقاله والأبحاث جارية لكشف شركائه

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من الحد من نشاط إجرامي يستهدف الأطفال من خلال الأفلام الإباحية، إذ اعتقلت، الاثنين الماضي، مشتبها في تورطه في حيازة وترويج محتويات رقمية ذات طابع إباحي خاصة بالأطفال.
المشتبه فيه يبلغ من العمر 20 سنة، تم إيقافه في إطار تفعيل قنوات التعاون الأمني الدولي، التي رصدت تورطه في تحميل مقاطع فيديو ذات محتوى «بيدوفيلي» من شبكة الأنترنيت، قبل عرضها للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل مبالغ يتم تحويلها على حساب خاص بالمعاملات المالية الافتراضية.
وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية رصد هذه الإعلانات، عن إيقاف المشتبه فيه بالبيضاء، فيما مكنت عملية التفتيش المنجزة داخل منزله ومحله التجاري من حجز حاسوب محمول وثلاثة هواتف تتضمن آثارا رقمية لهذا المحتوى، علاوة على حجز دعامة لتخزين المعطيات الرقمية وجهاز لتوزيع الأنترنيت.
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة. ويواجه المشتبه فيه عقوبات صارمة، إذ أن الفصل 2-503 من القانون الجنائي يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من عشرة آلاف إلى مليون درهم، كل من حرض أو شجع أو سهل استغلال أطفال تقل سنهم عن ثماني عشرة سنة في مواد إباحية، وذلك بإظهار أنشطة جنسية بأية وسيلة كانت سواء أثناء الممارسة الفعلية أو بالمحاكاة أو المشاهدة أو أي تصوير للأعضاء الجنسية للأطفال يتم لأغراض ذات طبيعة جنسية، وتطبق العقوبة نفسها على كل من قام بإنتاج أو توزيع أو نشر أو استيراد أو تصدير أو عرض أو بيع أو حيازة مواد إباحية من هذا النوع، كما يعاقب على هذه الأفعال حتى لو ارتكبت عناصرها خارج المغرب​.

كريمة مصلي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى