fbpx
حوادث

التحقيق مع قاتل زوجة أخيه

أجل قاضي التحقيق باستئنافية فاس، التحقيق تفصيليا مع مستخدم بمدرسة لتعليم السياقة قتل زوجة أخيه بحي كريو زواغة بسبب مشاكل عائلية، إلى صباح الأربعاء 28 شتنبر الجاري، بعدما استمع إليه ابتدائيا بعد إحالته عليه من قبل الوكيل العام بعد يومين من اعتقاله.
وتضامن شباب الحي وفعالياته مع زوج الهالكة وأبنائهما الثلاثة بسبب استفزازات يتعرض إليها. ونظموا عصر السبت الماضي، وقفة تضامنية أمام منزله رفعوا فيها صورها ولافتات، مطالبين بالحكم بأقصى عقوبة على الجاني المعتقل بسجن بوركايز، والتحقيق مع كل مشتبه في تحريضه.
وتعود وقائع الجريمة إلى عصر الاثنين الماضي، لما كانت الضحية في نهاية عقدها الرابع، عائدة وابنها من المدرسة، قبل أن تجد الجاني في انتظارها بسلالم العمارة التي يقتسم الشقيقان استغلال شققها الأربع بعد نزاعات سابقة منذ استقراره مع أخيه وافدا من حي الرصيف بالمدينة القديمة.
وباغت الجاني الذي عاد لتوه من عمله بعد تلقيه اتصالا من زوجته، الضحية بضربة بسكين في عنقها قبل أن تفلت من قبضته وتفر وابنها خارج المنزل، لكنه تعقبهما ووجه إليها 4 طعنات أخرى أصابتها في الفخذ والظهر والعنق قبل أن تسقط أرضا ويتدخل شباب لتخليصها ووقف اعتدائه.
وفر الطفل إلى مدرسة لإخبار صديقة أمه قبل شيوع الخبر وتجمع شباب الحي ومحاصرته وتسليمه لعناصر الأمن بالدائرة الأمنية، فيما توفيت الضحية الأم ل3 أبناء أصغرهم عمره 3 سنوات، على متن سيارة الإسعاف في الطريق إلى مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني.
وكان الجاني على نزاع مع شقيقه منذ انتقاله للسكن بالعمارة قبل 4 سنوات، بسبب الإرث قبل اقتسام شققها بالتساوي واستغلال كل واحد اثنتين منها، إلا أن مشاكل استفحلت بين زوجتيهما سيما بعد اتهام الأولى للهالكة بسرقة قميص من سطح المنزل، واحتجاج الثانية على تحويل شقة إلى خم دجاج.
واشتكى زوج الهالكة المستخدم بشركة للنقل الحضري، أخاه إلى السلطة بسبب إزعاج تسببه تربيته 20 دجاجة في شقة بالطابق الثالث، ورافقه عونا سلطة لمعاينة الأمر قبل ساعات قليلة من اتصال زوجة الجاني به وحضوره على متن سيارة تعليم السياقة وتسلحه بسكين وتربصه بالهالكة وقتلها.
حميد الأبيض (فاس)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى