fbpx
الأولى

أخبار الصباح

<“كوفيد”
حجزت مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، أول أمس (الأحد)، 8860 وحدة من الاختبارات السريعة لكشف فيروس “كوفيد 19″، أثناء تهريبها من أوربا إلى المغرب. وألقت الشرطة القضائية القبض على سائق سيارة مرقمة بالخارج، بعد وصوله إلى التراب الوطني على متن رحلة بحرية، وأخضع لأبحاث للكشف عن الجهات المستقبلة وكل المتورطين.
(م. ص)
<فئران
تابعت النيابة العامة بفاس، في حالة سراح، صاحب مخبزة، إثر العثور على بقايا فئران داخل ما يبيعه من خبز للعموم. وعلمت “الصباح” أن المخبزة أغلقت، الأسبوع الماضي، بقرار من السلطات، وأن شكاية تلقتها مصالح الأمن دفعت إلى زيارة المحل بمنطقة سهب الورد، من قبل لجنة مختلطة، والوقوف على الظروف غير الصحية التي يهيأ فيها العجين، ووجود الفئران بكثرة، لتحجز معدات ودقيق، قبل اتخاذ قرار الإغلاق والمتابعة.
(م. ص)
< سيارة
تفاجأت مجموعة حماية المنشآت الحساسة، الموجود مقرها بباب الخميس بسلا، الأسبوع الماضي، بسيارة من نوع “غولف 7” تلج مقر المجموعة بسرعة. وظلت السيارة هناك لأزيد من 12 ساعة، ما تسبب في حالة استنفار أمني. وأثار تصرف صاحب السيارة التي تحمل ترقيما ألمانيا استياء بعض رجال الشرطة، ولم تتأكد “الصباح” من طبيعة الإجراءات المتخذة في حقه.
(ع. ل)
< معتقلون
اعتقلت السلطات الجزائرية 40 صحراويا عند البوابة المؤدية للمخيمات، وصادرت سياراتهم بكامل حمولتها، ونقلتهم في ظروف مهينة إلى الرابوني لمحاكمتهم بتهمة التهريب بأحكام جائرة وسريعة في حق 17 منهم. وكشفت مصادر صحراوية أن المعتقلين حصلوا مسبقا على تراخيص للتنقل، بهدف تحصيل مصاريف العيد وتلبية احتياجات العائلات الفقيرة في مخيمات الجوع، غير أن “الكابرانات” وجهوا لهم اتهامات بتهريب مواد محظورة، في مقدمتها مادة الزيت بسبب ندرتها في الجارة الشرقية، والأزمة الغذائية التي تعيشها.
(ي. ق)
< المتني
توعد محسوبون على جمهور المغرب الفاسي لكرة القدم، عادل المتني، المدير الرياضي للفتح، بعد أن كان وراء التعاقد مع لاعبي “الماص”، عمر فاروق كومارا وسهيل إيشو، في مرحلة الانتقالات الجارية، مستغلا انتهاء عقديهما مع الفريق الفاسي. وعلمت “الصباح” أن مسؤولي “الماص” يتحملون مسؤولية عدم تجديد عقدي اللاعبين مع الفريق، وفضلا عرض الفتح الرياضي، كما أنهما أبديا ارتياحهما لتعامل مسؤولي الفريق الرباطي مع اللاعبين، خاصة من ناحية أداء الأجور والمستحقات في وقتها.
(ص. م)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

مانع إعلانات!!!

أنتم تستخدمون ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع.