fbpx
الرياضة

من هو البدراوي المرشح لرئاسة الرجاء؟

ينشط في قطاع النظافة ويتعهد بجلب موارد للنادي واستعادة مكانته وطنيا وقاريا

بعثر عزيز البدراوي أوراق المرشحين لرئاسة الرجاء، بإعلان رغبته في الترشح، خلفا للرئيس الحالي أنيس محفوظ، الذي أعلن استقالة مكتبه بعد نهاية الموسم الجاري.

وسيعقد البدراوي لقاء تواصليا مع المنخرطين، لشرح تصوره ومشروعه الرياضي، والاتفاق حول اللائحة التي سيقدمها في الجمع العام.

ويعتزم البدراوي إطلاق برنامج ضخم لإنقاذ الرجاء، من خلال جلب استثمارات وموارد كفيلة باستعادة مكانة النادي في الساحة الوطنية والإفريقية وسوق الانتقالات، كما يرجح أن يكون اسم المدرب وفريق العمل والإستراتيجية التقنية ضمن البرنامج الذي سيقدمه للمنخرطين في الجمع العام.

وسدد البدراوي واجب انخراطه في الحساب البنكي للنادي، في انتظار المصادقة على انخراطه في جمع عام، طبقا للنظام الأساسي، حتى يتسنى له الترشح.

ويملك البدراوي مجموعة أوزون للبيئة والخدمات المتخصصة في تدبير قطاع النظافة في المغرب وإفريقيا، والتي حولها الى “هولدينغ” اختار له اسم “زازيا هولدينغ”، (نسبة إلى اسم والدته)، وجمع فيه 37 شركة، برأسمال يبلغ 520 مليون درهم، ما مكنه من تعبئة إمكانيات لدخول أسواق جديدة، فيما رفع رأسمال الشركة الأم “أوزون للبيئة والخدمات” إلى 200 مليون درهم.

وتسعى المجموعة، التي تشغل 10 آلاف شخص، إلى تحقيق رقم معاملات يناهز مليار درهم، مقابل 800 مليون درهم حاليا، كما تتوفر على وحدة للفرز مجهزة بتكنولوجيا ألمانية.

وأسس البدراوي المجموعة قبل 13 سنة، لتنجح في فرض نفسها في سوق التدبير المفوض لقطاع النظافة ومعالجة النفايات، وحصلت على جوائز وطنية وعربية.

واقتحمت الشركة أسواقا بمالي والسودان وكوت ديفوار، وتتوفر على أكبر مصنع لفرز الأزبال بإفريقيا مقره فاس.

وعلى الصعيد الرياضي، يعرف البدراوي باحتضان ودعم أنشطة وفرق رياضية، إذ وقع عقود احتضان المغرب الفاسي والدفاع الجديدي ووفاق بوزنيقة لكرة القدم، واتحاد بنسليمان لكرة السلة، ونادي بنسليمان للدراجات.

ويستعد البدراوي لافتتاح منتجع رياضي وسياحي يرجح أن يكون من أكبر المنتجعات بإفريقيا والعالم، ويضم وحداث فندقية وملاعب ومرافق رياضية بمواصفات عالمية. ويوجد المركز بتراب جماعة الزيايدة بإقليم بنسليمان.

عبد الإله المتقي والعقيد درغام



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.



زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.