اذاعة وتلفزيون

المريني ضيف برنامج “مذكرات” على إذاعة طنجة

شرعت إذاعة طنجة، أمس (الثلاثاء)، في بث أولى حلقات برنامج «مذكرات» الذي يستضيف عبد الحق المريني، مؤرخ المملكة حاليا ومدير التشريفات الملكية والأوسمة سابقا، في لقاء حصري يقف فيه عند عدد من محطات مساره المهني والإنساني.

واسترجع عبد الحق المريني رفقة محاوريه عبد الإله الحليمي وبهيجة الشعيبي شريط ذكرياته، مستحضرا جوانب كثيرة من حياته الخاصة، إذ كانت بداية حديثه عن المراحل التعليمية التي تابعها.
وشكلت علاقة المريني بأفراد عائلته خاصة جده الأمين محمد المريني، باعتباره حفيده المدلل وكذلك علاقته بوالده، أحد محاور النقاش في الحلقات المسجلة والتي يفوق عددها العشرين حلقة.
وتوقف المريني في حواره عبر أثير إذاعة طنجة عند أربعة مواقف اثرت فيه، إذ كاد يفقد حياته بعد تعرضه إلى خطر الموت وهو ما أسماه «حالات النجاة الأربع».
يقرب المريني مستمعي الإذاعة الوطنية في حلقات مسجلة تبث من استوديوهات إذاعة طنجة من حياته الخاصة وطفولته وحياته بشكل عام ثم الجانب المهني وخبراته وتجاربه.
ورسم امحمد الشرقي عبد الحق المريني، كما هو مدون في وثائقه الإدارية الرسمية، ملامح من سيرته في حوار حصري لإذاعة طنجة وقلب صفحات من الماضي باح فيها بأسرار وحكايات وتفاصيل يكشفها للمرة الأولى للمستمعين.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج «مذكرات» عبارة عن سمر تبثه إذاعة طنجة من الاثنين إلى السبت ابتداء من الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة ليلا، والذي سيخصص عددا من الحلقات لضيوف من مجالات متعددة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق