fbpx
الأولى

“قصاير” بمقر جماعة بابن سليمان

أثارت أشرطة فيديو حصلت عليها “الصباح”، فضيحة سياسية وأخلاقية لرئيس جماعة، ظهر فيها يحتسي الخمر رفقة مومسات، داخل مقر الجماعة، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ابن سليمان.
وأظهرت الأشرطة، استغلال الرئيس آلات الجماعة أبشع استغلال، عبر تسخيرها لنقل المومسات والخمور من الكارة وإليها، بالإضافة إلى قيامه بالإساءة إلى المقدسات.
ووثقت مقاطع الفيديو مظاهر شاذة وبشعة بطلها رئيس الجماعة، الذي ظهر، رفقة مجموعة من الأعوان العرضيين، الذين سخرهم لجلب قنينات الخمر عبر سيارات الإسعاف من الكارة إلى جماعته. كما ظهر الرئيس في وضع مخل بالآداب، وهو يتفقد هاتفه المحمول في وقت تقوم مومس بوضع قنينة خمر أمامه، وتحاوره.
وظهرت مومس في فيديو آخر، في وضع سكر متقدم رفقة الرئيس نفسه في مقر الجماعة، في حين ظهر في مقطع آخر في وضع سكر متقدم جدا، لا يقوى على الوقوف، ويتبول داخل مقر الجماعة.
كما أظهرت أشرطة أخرى سيارة خفيفة بيضاء من نوع “كليو 4” تقف أمام مقر الجماعة وبمحاذاة آلياتها، وعلى متنها عدد من المومسات اللواتي قمن بتنشيط ليلة حمراء بداخل المقر.
ومن الفيديوهات الأكثر إثارة، ذلك الذي قام فيه رئيس الجماعة بتنصيب نفسه مكان عاهل البلاد من خلال حديثه، أثناء جلسة خمرية مع مجموعة من الأشخاص.
وعلمت “الصباح” من مصادرها، أن قسم الشؤون الداخلية بعمالة ابن سليمان، توصل بتقرير مفصل من قبل قائد المنطقة ورئيس الدائرة يتضمن كل ما تضمنته الفيديوهات وأشياء أخرى، ولم تستبعد المصادر أن يراسل عامل الإقليم الرئيس في إطار المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14، وإحالة ملفه على المحكمة الإدارية من اجل مباشرة مسطرة العزل.
بدوره، دخل المركز المغربي لحقوق الإنسان على الخط، فاستنكر تصرفات رئيس الجماعة ومن معه، والتي وصفها بأنها لا تمت بأي صلة لصفة الرجل المسؤول على تدبير الجماعة الترابية وتنميتها وخدمة مصالح المواطنين، ورفضه المطلق لاستغلال ممتلكات الجماعة وتنظيم السهرات، وتحويل مقر الجماعة إلى “كاباري” لترويج الخمور ولقاء بنات الليل.
وطالب المركز بالتدخل الفوري لوزير الداخلية وتفعيل المسطرة القانونية في حق رئيس الجماعة ومن معه، وفتح تحقيق نزيه وشفاف من قبل النيابة العامة من أجل إفراغ محتوى الفيديوهات التي توثق لعربدة الرئيس ومن معه داخل مقر الجماعة، مع تقديم كل من ثبت تورطه في هذه الممارسات إلى العدالة لتقول كلمتها في حقه.

كمال الشمسي (ابن سليمان)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.