fbpx
الأولى

مباراة التحدي

تشكيلة مثالية لأسود الأطلس لمواجهة الكونغو الديمقراطية والحرارة والرطوبة والمضايقات

سيكون على المنتخب الوطني تحدي مجموعة من الظروف والإكراهات، عندما يواجه الكونغو الديمقراطية، اليوم (الجمعة)، في الرابعة بالتوقيت المغربي، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم.
ويتعين على أسود الأطلس العودة بنتيجة إيجابية من كينشاسا تسهل عليهم المهمة في مباراة الإياب بالبيضاء، الثلاثاء المقبل، علما أن قوانين الكنفدرالية الإفريقية مازالت تعطي الامتياز للأهداف المسجلة خارج الميدان.
ويعد الطاقم التقني للمنتخب الوطني تشكيلة مثالية لمباراة اليوم، بعد التأكد من تعافي ياسين بونو، الذي سيكون في حراسة المرمى، أما باقي اللاعبين فهم، على الأرجح، أشرف حكيمي وأدم ماسينا ونايف أكرد ورومان سايس، وسفيان أمرابط ويحيى جبران وعمران لوزا وسفيان بوفال ويوسف النصيري وأيوب الكعبي. ويتوفر أغلب هؤلاء اللاعبين على تجربة في الملاعب الإفريقية، تسعفهم في تدبير ظروف مباراة اليوم، خصوصا الحرارة والرطوبة المرتفعتين، إضافة إلى صعوبة الأجواء المحيطة بالمواجهة، على غرار الترهيب والاستفزازات التي تعرضوا لها منذ وصولهم إلى الكونغو.
وقال نور الدين البيضي، العضو الجامعي، الذي رافق بعثة الأسود إلى كينشاسا، إن الاستفزازات متواصلة في كل مكان تنقل إليه المنتخب الوطني، سواء في التداريب أو الفندق، مضيفا أن هذه المضايقات تتم مواجهتها والتغلب عليها.
وأوضح البيضي، في تصريح لـ»الصباح»، أن بعثة المنتخب تستعين برجال من الأمن الخاص لحماية أفرادها، خاصة اللاعبين، الذين يحاول مسؤولو الوفد إبعادهم عن المشاحنات واستفزازات الجماهير.
وأضاف البيضي أن الجماهير الكونغولية تحاول مضايقة البعثة واللاعبين، لكن القائمين على الوفد يحاولون جاهدين إبعاد اللاعبين وحمايتهم.
واعترف البيضي بغضب الناخب الوطني خاليلوزيتش على تلك المضايقات، إذ اعتبر أنه لم يعش أجواء مشحونة أكثر من التي عاشها في هذه الرحلة، رغم خبرته الكبيرة في إفريقيا.
وقال العضو الجامعي إن هذه الاستفزازات ستزيد من عزيمة اللاعبين وكل البعثة، من أجل العودة بنتيجة جيدة من كينشاسا، قبل مباراة الإياب بملعب محمد الخامس بالبيضاء، الثلاثاء المقبل.
وقال البيضي إن السفير رشيد أغاسيم يرافق البعثة منذ اليوم الأول لحلولها بكينشاسا، ويقوم بمجهودات كبيرة لحماية اللاعبين وكل المغاربة المرافقين للوفد، إذ حضر 40 حافلة لاستقبال الجماهير التي ستحل بالكونغو لدعم الأسود، والتي ستتابع المباراة من ملعب الشهداء، اليوم (الجمعة).
عبد الإله المتقي والعقيد درغام


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.