fbpx
الأولى

قتل زوجته خنقا وانتحر شنقا

درك بوقنادل اكتشف الجثتين وتشريح طبي وأبحاث لمعرفة الأسباب

اهتز دوار “أولاد اسبيطة” ببوقنادل، ضواحي سلا، صباح أمس (الاثنين)، على وقع فاجعة، بعدما انتحر زوج، ليتبين أثناء المعاينة أن زوجته مقتولة خنقا، ما تسبب في حالة استنفار، حضرت إثره مختلف وحدات الدرك الترابي والقضائي والتقني والعلمي إلى مسرح الجريمة، إضافة إلى مسؤولي الإدارة الترابية وأعوانهم، الذين ضربوا طوقا على مسرح الحادث، تزامنا مع تجمهر العشرات من قاطني المنطقة، وتوقف أصحاب سيارات وشاحنات قادمة عبر الطريق الوطنية بين القنيطرة وسلا. والتقط أفراد مسرح الجريمة صورا من مختلف الواجهات للجثتين ليتم نقلهما على وجه السرعة إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي مولاي عبد الله بسلا، قصد تشريحهما بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، ليكون المحققون فرضية قوية تفيد أن الزوج قتل زوجته، وبعدما تأكد من وفاتها وضع حدا لحياته، فيما تجري مصالح المركز القضائي بالتنسيق مع المركز الترابي أبحاثا ميدانية لإماطة اللثام عن ظروف وملابسات الواقعة.
ووجهت النيابة العامة تعليماتها إلى الضابطة القضائية باستقاء معلومات في إطار الاستئناس من أفراد أسرتي الهالكين، وأيضا من أعوان السلطات الترابية أملا في الوصول إلى طريق ينير البحث التمهيدي لمعرفة طبيعة خلافات الزوجين قبل وفاتهما، من أجل إحالة تقرير على شكل معلومات قضائية على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف.
وحركت الواقعة سكان “أولاد اسبيطة” الهادئ، إذ قرر العديد من الأشخاص عدم التوجه نحو مقرات عملهم، كما غاب أيضا تلاميذ عن مؤسسات تعليمية بسبب هول الصدمة، وفقا لما نقله شهود عيان لـ “الصباح” بالدوار.
وستتوصل مصالح التحقيق التمهيدي بنتائج التشريح النهائي للجثتين، اليوم (الثلاثاء)، قصد الاستعانة بها في الأبحاث التمهيدية الجارية، ويحتمل أن تأمر النيابة العامة بإجراء خبرة تقنية على هاتفي الهالكين للتأكد من معطيات ستفيد في البحث التمهيدي قبل إغلاقه.
وتأتي الحادثة على بعد أسابيع من وقوع قضية مشابهة بسلا، بعدما رمى زوج بزوجته من سطح العمارة التي يقطنان بها غير بعيد عن مدرسة الشرطة ببوقنادل، وانتحر قفزا، لتظهر التحقيقات بعد العودة إلى تسجيلات أن الزوج قتل زوجته، ودخل معها في خلاف بسبب علاقته مع امرأة أخرى. وترك الهالكان ثلاث بنات تتراوح أعمارهن ما بين خمسة أشهر وثماني سنوات، وأكدت والدة الزوجة بأن زوج ابنتها كان معها في خلاف بسبب علاقته مع أخرى، لتفضي التحقيقات التمهيدية أن الأمر يتعلق بخصومة اندلعت بين الطرفين انتهت بالقتل والانتحار.
عبد الحليم لعريبي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.