fbpx
أخبار 24/24

انطلاق قافلة اللحاق الوطني للسلك الدبلوماسي بالرباط

انطلقت ،صباح اليوم الجمعة، من النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، قافلة الدورة الـ 17 للحاق الوطني للسيارات الخاص بالسلك الدبلوماسي، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس على مدى ثلاثة أيام (4-6 مارس).

وتتميز الدورة الحالية من اللحاق، التي ينظمها اتحاد سباق السيارات بالمغرب تحت شعار “الصداقة المغربية الباكستانية”، بمشاركة 42 طاقما ينتمون على الخصوص إلى بلدان الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وباكستان وسويسرا وكندا والبرتغال.

ويساهم اللحاق، وهو الأول من نوعه في العالم، في التعريف بخصوصية الهوية المغربية، التي تقوم على تقاسم القيم الفردية والجماعية والوطنية والعالمية. كما يهدف إلى التعريف بالإمكانيات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي يزخر بها المغرب بصفة عامة، والمناطق التي يمر عبرها اللحاق بصفة خاصة.

ويجرى اللحاق على مدى ثلاثة أيام يقطع خلالها المشاركون أزيد من 800 كلم موزعة على ست مراحل، على أن يختتم يوم الأحد المقبل بتسليم الجوائز للفائزين بالرباط.

وستمر قافلة اللحاق هذه السنة بمدن الرباط وخريبكة وبني ملال، وخاصة أزيلال والحديقة الجيولوجية لـ”مكون” ، التي أدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ضمن الشبكة العالمية للحدائق.

ويذكر أن اللحاق الخاص بأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالمغرب مفتوح في وجه السيارات السياحية التي ستمر عبر طرق معبدة حيث يفرض تطبيق قوانين السير من أجل الاستمتاع بفن القيادة إضافة إلى الوقوف على مختلف المؤهلات التي تتميز بها المنطقة.

وفي مايلي برنامج اللحاق ..

— الجمعة 4 مارس ..

– المرحلة الأولى : الرباط – بني ملال (226 كلم)

– المرحلة الثانية: بني ملال -بين الويدان (58 كلم)

— السبت 5 مارس ..

– المرحلة الثالثة : بين الويدان-إمي نيفري (133 كلم)

– المرحلة الرابعة: إمي نيفري-بين الويدان (100 كلم)

— الأحد 6 مارس ..

– المرحلة الخامسة .. بين الويدان-أفورار (45 كلم)

– المرحلة السادسة .. أفورار- الرباط (260 كلم)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

مانع إعلانات!!!

أنتم تستخدمون ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع.