fbpx
أخبار 24/24

بني ملال .. انتخاب مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

تم، أمس الخميس، خلال جمع تأسيسي، انتخاب مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الجماعي لبني ملال.

وفي هذا السياق، انتخب الجمع التأسيسي مولاي المصطفى المرزاق رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص والنوع الاجتماعي، وكذا ثلاثة أعضاء آخرين، يشكلون، علاوة على الرئيس، مكتب هذه الهيئة : (نائب الرئيس، ومقررة، ونائب المقررة)، وجميعهم ينتمون إلى هيئات مدنية مختلفة بمدينة بني ملال.

وقد جاء انتخاب هذا المكتب بعد أن صادق المجلس الجماعي لبني ملال، خلال دورته العادية لفبراير 2022، بالإجماع، على إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

ويأتي هذا الجمع التأسيسي، الذي احتضنه مقر المجلس الجماعي لبني ملال، تطبيقا للمادة 120 من القانون التنظيمي للجماعات 14/113 والباب الخامس من النظام الداخلي للمجلس.

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر رئيس المجلس الجماعي، السيد أحمد بدرة، بالإطار القانوني المؤطر لعمل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، مشيرا إلى أن تشكيل الهيئة على مستوى الجماعة يندرج ضمن استكمال المجلس لهياكله والهيئات التمثيلية المرتبطة بالمجتمع المدني ومساهمته في تدبير الشأن المحلي.

وتوقف عند أهداف هذه الهيئة، خاصة ما يتعلق بالدفاع وتعزيز وتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص والنوع الاجتماعي على المستوى المحلي، وتطوير العمل التنموي المحلي.

من جهته أعرب رئيس الهيئة عن أمله في أن يشكل إحداث هذه الهيئة فرصة للرقي بالشأن الجمعوي على وجه الخصوص والمحلي عامة، بناء على مقاربة التشارك والتعاون، بهدف تقديم المشورة للمجلس والعمل برفقته من أحل ترسيخ المسار التنموي الذي تطمح إليه الساكنة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.