fbpx
أخبار 24/24

مركز “بن بابانا”… أول فضاء لإيواء مرضى السرطان بمراكش

شهدت مراكش، بمناسبة الذكرى الثالثة لوفاة الشيخ حرمة بن بابانا، افتتاح أول مركز خيري خاص بإيواء مرضى السرطان وذويهم، ممن يتنقلون إلى مراكز الاستشفاء بالمدينة لتلقي علاجاتهم، أطلق عليه اسم “دار بابانا”. 

وأشرف علي حرمة بابانا، نجل الزعيم السياسي الموريتاني الراحل، أخيرا، على افتتاح المركز المخصص للإيواء المؤقت لمرضى السرطان القادمين من مختلف مناطق جهة مراكش-آسفي، وذويهم، من أجل تلقي العلاج الكيماوي أو الإشعاعي بمراكش، طوال مدة استشفائهم.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 54 سريرا موزعا على جناحين، أحدهما مخصص للنساء والأطفال، والثاني للرجال، كما تتنوع المرافق وأشكال الرعاية المتاحة لنزلائه، الذين يتم انتقاؤهم بناء على ملفاتهم الطبية وحالتهم الاجتماعية، بين الخدمات الطبية والمطعمية والتنشيطية وغيرها من الخدمات المخصصة للرفع من معنوياتهم وحثهم على مواصلة العلاج في ظروف أمثل.

ويوفر المركز كذلك، فريقا متعدد التخصصات بدوام كامل، للسهر على مرافقة المرضى طيلة فترة إقامتهم بالمركز، ويتكون أفراده من مهنيين في مجال الصحة والتمريض، وأطباء نفسانيين ومساعدات اجتماعيات ومتطوعين يسهرون كلهم على تحقيق راحتهم والرفع من معنوياتهم ويقدمون لهم الدعم النفسي اللازم.

 

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.