fbpx
أخبار 24/24

كأس العرب: المغرب يواجه الجزائر السبت المقبل

على استاد الجنوب، اقتنصت مصر تعادلا ثمينا من الجزائر 1-1 وحسمت الصدارة في صالحها بفضل اللعب النظيف بعدما تساويا نقاطا (7 لكل منهما) وأهدافا (7 لكل منهما أيضا مع استقبال شباك كل منهما هدفا واحدا ).

ونالت الجزائر ست بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين، بينهما واحدة من بطاقتين صفراوين في المباراة ضد لبنان في الجولة الثانية، وأخرى مباشرة في مباراة اليوم للبديل ياسين تيطراوي، فيما نالت مصر 6 بطاقات صفراء.

وكانت الجزائر البادئة بالتسجيل عن طريق محمد أمين توقاي (20)، وأدركت مصر التعادل عبر لاعب الوسط عمرو السولية (60 من ركلة جزاء).

وطالت فترة جس النبض بين المنتخبين وسط حماسة الأجواء في المدرجات التي عج ت بجماهير المنتخبين، وتغيير اضطراري مبكر للفراعنة بخروج أيمن أشرف مصابا (9)، والدفع بمصطفى فتحي بديلا .

ومع مرور الوقت تفوق “محاربو الصحراء” هجوميا ، وفي الدقيقة 20 ومن تسديدة قوية فشل دفاع مصر في إبعادها، وصلت إلى توقاي داخل منطقة الجزاء سددها فغيرت اتجاهها وسكنت الزاوية اليمني لمرمى محمد الشناوي.

وحاول لاعبو مصر العودة في النتيجة، غير أن دفاع الجزائر حال دون ذلك، لينتهي الشوط الأول بتفوق الخضر بهدف وبطاقة صفراء.

وفي الشوط الثاني، انتفض لاعبو مصر واحتسبت لهم ركلة جزاء بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (في إي آر) انبرى لها السولية وسددها إلى يسار رايس مبولحي (60)، ليتعادل المنتخبان في النتيجة والبطاقات الصفراء.

وفي مباراة ثانية هامشية في المجموعة نفسها، سجل المنتخب اللبناني أولى نقاطه بهدفه الوحيد في البطولة في مرمى السودان الذي سج له حارس “صقور الجديان” علي أبوعشرين خطأ في مرماه (76).

وبهذا الفوز الأول له، احتل لبنان المركز الثالث الشرفي في المجموعة الرابعة بعد خسارتين أمام مصر (1-صفر) والجزائر (2-صفر)، فيما بقي السودان أخيرا مع صفر نقاط.

وشهدت المباراة حالتي طرد بالبطاقة الحمراء المباشرة، لكل من اللبناني ربيع عطايا (62)، والسوداني أحمد إبراهيم (76)، ليستغل لبنان الركلة الحرة غير المباشرة ويسج ل منها هدفا ، عندما فشل أبوعشرين في تشتيتها لتدخل الفي الشباك في الدقيقة نفسها.

وفي ربع النهائي، ستواجه مصر المنتخب الأردني، بينما سيواجه المنتخب الجزائري جاره المنتخب الوطني المغربي في قمة يمكن اعتبارها نهائيا قبل الأوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى