fbpx
أخبار 24/24

زيان أمام وكيل الملك

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الخميس، محمد زيان النقيب السابق لهيأة المحامين بالرباط على وكيل الملك، بعد انتهاء التحقيقات معه على خلفية شكاية لوزارة الداخلية، والمديرية العامة للأمن الوطني.
وخضع زيان لمسطرة التحقيق، من قبل الفرقة بخصوص تصريحات سبق أن أدلى بها عبر “اليوتوب” وجه فيها اتهامات للأجهزة الأمنية، وإثر ذلك قررت وزارة الداخلية طبقا لمقتضيات دستور المملكة، سيما الأحكام المتعلقة بضمان حقوق المتقاضين أفرادا ومؤسسات، وفي إطار الحرص على تفعيل المقتضيات القانونية المؤطرة لدولة الحق والقانون،  وتبعا للتصريحات والاتهامات الخطيرة، التي أدلى بها في حق مؤسسة وطنية، فقد قررت وزارة الداخلية تفعيل المتابعة القضائية في مواجهة المعني بالأمر من خلال تقديم شكاية في الموضوع أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط.
وأضاف بلاغ الوزارة أن “قرار وضع الشكاية يبقى مؤسسا على وقائع مادية واضحة، تمت من خلالها مهاجمة مؤسسات الدولة عبر الترويج لاتهامات وادعاءات باطلة، تقع تحت طائلة القانون الجنائي، خاصة من خلال ارتكاب جرائم إهانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بوظائفهم وإهانة هيأة منظمة، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة والتشهير”.
وذكر البلاغ  أن “لجوءها إلى القضاء نابع من واجبها الدستوري في حماية وتنفيذ القانون، والتصدي لكل المخالفين له أيا كانوا، ومن التزامها القوي بحماية موظفيها من التهجمات والإهانات والتشنيع الذي قد يستهدفهم بمناسبة القيام بمهامهم، وفق ما تمليه سلطة القانون وفي نطاق الاحترام التام للمقتضيات الدستورية والضوابط القانونية المعمول بها”.

كريمة مصلي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.