fbpx
أخبار 24/24

الجزائر تمهد لجر المغرب إلى الحرب

اتهمت رئاسة الجمهورية الجزائرية، اليوم الأربعاء، المغرب، بقصف شاحنات جزائرية والتسبب في مقتل ثلاثة جزائريين على الطريق بين ورغلة ونواكشوط الموريتانية، متوعدة المملكة بأن “الجريمة لن تمر بدون عقاب”.

وحسب بيان للرئاسة الجزائرية، فإن الحادث وقع في فاتح نونبر الجاري حين  “تعرض ثلاثة رعايا جزائريين للقتل  في قصف  لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين ورقلة ونواكشوط في إطار حركة مبادلات تجارية عادية بين شعوب المنطقة”، مشيرة إلى إلى إمكانية تصاعد التوتر بين البلدين.

وأشار البيان إلى أن السلطات الجزائرية “اتخذت على الفور التدابير اللازمة للتحقيق في  الحادث، وأن عدة عناصر تشير إلى ضلوع القوات  المغربية بالصحراء  في الحادث  بواسطة سلاح متطور”.

ويأتي موقف الرئاسة الجزائرية بعد يوم واحد من إعلان الجزائر بشكل رسمي وقف ضخ الغاز إلى إسبانيا عبر المغرب، وتتالي مواقفها العدوانية ضد المغرب، في محاولة  للتغطية على الأزمة الداخلية التي اندلعت فيها منذ بداية الحراك الجزائري.

تعليق واحد

  1. C’est des bluffs des Harkis sous hommes incapables de faire face a quelques centaines d’islamistes depuis les années quatre-vingt dix jusqu’à aujourd’hui tout simplement le bla bla de toujours et si vraiment ils veulent la guerre ils commencent et la machine marocaine peuple et leurs forces ils vont êtres comme un seul homme pour défendre nos terres et récupérer nos terres par l’occasion donner par le colonialisme au régime Harki faible qui n’a rien dans son ventre que le vide total et les paroles stériles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى