fbpx
أخبار 24/24

المجلس الإقليمي لشفشاون يبرز تقدم مشروع الكلية المتعددة التخصصات

أبرز المجلس الإقليمي لشفشاون تقدم مشروع إنجاز الكلية المتعددة التخصصات الرامية للاستجابة لمتطلبات ساكنة الإقليم في المجال التعليم العالي ومواكبة التنمية الاجتماعية والعمرانية والديموغرافية.

وأكد المجلس الإقليمي لشفشاون، في بلاغ صحافي له، أن مشروع إحداث كلية متعددة التخصصات، الذي يعد موضوع اتفاقية متعددة الأطراف، “لا زال قائما (…) وقطع عدة أشواط سواء على مستوى إعداد الدراسات المعلقة به أو توفير الوعاء العقاري”.

وأبرز المصدر نفسه أن المجلس الاقليمي وسلطات إقليم شفشاون “يسيران معا بعزم وفي احترام تام للمساطر الادارية المعمول بها لإخراج هذا المشروع للوجود في أقرب الآجال”، مذكرا بأن المجلس الإقليمي صادق على اتفاقية المشروع خلال الدورة الاستثنائية لشهر أكتوبر.

وسجل أن المجلس الاقليمي خصص مبلغ مليون درهم لشراء وعاء عقاري في ملكية قطاع المياه والغابات، والذي سيوضع رهن إشارة قطاع التعليم العالي لبناء الكلية، مشددا على أن “جل الاجراءات الادارية المتعلقة بهذا الوعاء العقاري قد تم استكمال مختلف مساطرها الادارية من طرف السلطة الاقليمية”.

وأفاد بأن إجراءات نقل ملكية الوعاء العقاري جارية قصد إعطاء انطلاقة هذا المشروع في أقرب وقت، موضحا أن “وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال أنهت من جانبها كل الدراسات المتعلقة بهذا المشروع والمقدر قيمتها ب 8 ملايين درهم”.

وثمن المجلس الإقليمي المجهودات التي تقوم بها السلطة الاقليمية وعامل إقليم شفشاون من أجل إخراج مشروع الكلية المتعددة التخصصات لحيز الوجود، وأيضا لدعم كافة المشاريع التنموية بإقليم شفشاون.

وستشيد كلية متعددة التخصصات بشفشاون تابعة لجامعة عبدالمالك السعدي بتطوان على مساحة تعادل 10 هكتارات، غلاف مالي يقدر ب 78.11 مليون درهم، والذي ستتم تعبئته بشراكة بين الوزارة الوصية على قطاع التعليم العالي (46 مليون درهم) ومجلس الجهة (32.11 مليون درهم)، حيث تبلغ مدة إنجاز المشروع 36 شهرا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.