fbpx
أخبار 24/24

تفكيك شبكة لترويج المخدرات والابتزاز والاعتداء على الأملاك بفاس

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة بفاس، اليوم الأحد ، 11 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 29 و45 سنة، معظمهم من ذوي السوابق القضائية في قضايا السرقات والجرائم المقرونة باستعمال السلاح الأبيض، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والتهديد والابتزاز والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة. 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت “الصباح” بنسخة منه، أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من قبل هذه الشبكة الإجرامية، يتحدد في ابتزاز أصحاب المحلات التجارية وسلبهم مبالغ مالية بالقوة، فضال عن  تورطهم في ترويج المخدرات واحتلال مساحات من الملك العمومي وعقارات في ملك الغير واستغلالها بالقوة ودون سند قانوني. 

وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيهم بفاس ومناطقها المدارية، عن حجز كمية من مخدر الشيرا والكوكايين والأقراص الطبية المخدرة المعدة للترويج، فضلا عن أسلحة بيضاء وعصي وسيارة نفعية رباعية الدفع وكذا مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية يشتبه في كونها من  متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية. 

وأضاف البلاغ أن تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك  للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة لهذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام النيابة  العامة صباح اليوم الأحد.

يشار أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية يأتي في إطار العمليات المتواصلة بفاس، والرامية لتفكيك شبكات الجريمة المنظمة بالمدينة، والتي أسفرت عن ضبط ما مجموعه 152 شخصا لتورطهم في قضايا تتنوع بين ترويج المخدرات والاختطاف والابتزاز والسرقة باستعمال العنف، والذين تم تقدميهم جميعا أمام  النيابة العامة بفاس.

(ي.ع)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.