fbpx
أخبار 24/24

بوشارب تزور المقر الجديد للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان

قامت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، اليوم السبت، بزيارة ورش بناء المقر الجديد للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان والاطلاع على سير وتقدم أشغال تجهيز المرافق الخاصة بهذه المؤسسة التكونية.

ويندرج هذا المشروع، الذي تنفذه الوزارة، في إطار تنزيل البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان الكبرى وتطبيقا لمقتضيات الاتفاقية الخاصة بإعادة تأهيل المجال الاجتماعي والاقتصادي لتطوان الكبرى، التي تم التوقيع عليها في 12 أبريل 2014 أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك من أجل تقوية عرض التكوين وتلبية الحاجة من المهندسين المعماريين على الصعيد الوطني.

وأشارت بوشارب، بأن إحداث المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان، بموجب المرسوم رقم 2-13-597، من بين عدة مدارس أخرى سنة 2016، سيمكن من مواكبة الحاجات المتنامية للمهندسين المعماريين، بالنظر إلى أن المدرسة تستقبل حاليا 240 طالب، لافتة إلى أن هذا العدد سيرتفع إلى 300 طالب خلال الموسم الجامعي المقبل.

وأضافت أن بناية هذه المدرسة، التي تتوفر على قدرة إجمالية لاستقبال 400 طالب، تروم الاستجابة لعدد من التحديات، لاسيما المتعلقة بإعادة التهيئة والنجاعة الطاقية وتجويد استهلاك الماء وضمان اندماج المشروع في محيطه، من خلال التصميم وتحديد نوعية المواد المستعملة، لافتة إلى أن هذه المؤسسة تروم أيضا الاستجابة لحاجات الجهوية المتقدمة، وما يتطلب ذلك من مهنيين ومكونين، وعلى الخصوص المهندسين المعماريين، الذين سيعملون على تنفيذ برنامج تنمية الجهة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.