fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تتسلم “اكتشاف”

فيلم تلفزيوني صور بالرباط بمشاركة بسطاوي والشوبي وآخرين

تسلمت القناة “الأولى”، أخيرا، فيلما تلفزيونيا جديدا، يحمل عنوان “اكتشاف”، صورت مشاهده بالرباط.
وقال المخرج يزيد القادري، إن فريق العمل انطلق في تصوير مشاهد الفيلم، أكتوبر الماضي، قبل أن يضيف أن التصوير استمر أسبوعين، قبل أن يدخل مرحلة التوضيب.
وأوضح القادري في حديثه مع “الصباح” أن أحدث أعماله التلفزيونية، عرف مشاركة عدد من الأسماء، ويتعلق الأمر بهاشم بسطاوي ومهدي تكيطو ومحمد الشوبي وجليلة التلمسي، بالإضافة إلى هند بن اجبارة ورانية التاقي وعبير الصبير.
وبالنسبة إلى أحداث العمل التلفزيوني، قال القادري، إنها تدور حول عدنان وهو مخترع شاب مبتكر في مجال الإلكترونيات، یعیش مع والدیه، إلا أنه سيفقد الثقة في نفسه وأيضا في والده كمال، بسبب بعض الخلافات. فيقرر الأب، رغم أنه موظف بسیط، مساعدته، علما أنه سيحظى أيضا بمساندة صديقته فرح وشقيقه عصام، من أجل إخراجه من عزلته.
وأوضح المتحدث ذاته، أن العمل يحمل الكثير من المفاجآت، قبل أن يضيف أن منصف القادري، تكلف بكتابة سيناريو العمل، متمنيا أن ينال اعجاب متابعي القناة “الأولى”، عند عرضه.
وفي سياق متصل، تداول بعض أعضاء فريق العمل، كواليس تصوير الفيلم التلفزيوني، من بينهم الممثل محمد الشوبي، الذي عبر عن سعادته للمشاركة في فيلم من توقيع مخرج شاب، من خلال صورة تجمعه به، نشرها على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، والشيء ذاته بالنسبة إلى هاشم بسطاوي.
وأخرج القادري شريطا آخر، يحمل عنوان “أغنية البجعة”، وهو العمل الذي تمكن من حصول على عدد من الجوائز، منها إحدى جوائز مهرجان الفيلم الوطني بطنجة. كما حصل أحدث أفلامه، أخيرا، على جائزة أفضل فيلم قصير، في إطار فعاليات مهرجان “بانوراما” للفيلم القصير بتونس، وهو العمل الذي يحمل اسم “مداد أخير”، وعرف مشاركة عدد من الممثلين المغاربة، من بينهم عز العرب الكغاط، وهاشم بسطاوي، ومليكة العمري، وناصر المدغري، وأمينة العلوي.
يشار إلى أن القناة “الأولى”، تعول على عدد من الأعمال، من أجل رفع نسب مشاهدتها، منها مسلسلات درامية اجتماعية، وأيضا أفلام وأشرطة تلفزيونية.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى