fbpx
حوادث

اعتقالات في أربعة تدخلات للدرك

قام الدرك الملكي بأربع عمليات نوعية بكل من مديونة وتيط مليل وعين السبع والهراويين، أسفرت عن إيقاف سبعة أشخاص تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية والاستماع إليهم في محاضر رسمية قبل إحالتهم على العدالة.
وحسب مصادر «الصباح»، فإن هذه العمليات تدخل في إطار حملة تطهير واسعة النطاق يقودها الكولونيل عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة البيضاء، تروم التصدي لكل الخارجين عن القانون والمبحوث عنهم بمقتضى مذكرات بحث.
وفي التفاصيل أوقف درك مديونة، الخميس الماضي، على الساعة العاشرة ليلا سيارة رباعية الدفع، وأسفر تفتيشها عن مصادرة 250 لترا من «الماحيا»، وتمكن الدركيون من شل حركة السائق ومرافقه.
وتمكن المركز القضائي بعين السبع من وضع اليد على سيارة مساء الخميس الماضي أيضا، وعثر بعد تفتيشها على طن من الأكياس البلاستيكية، كانت موجهة نحو التقسيط بعدد من المحلات التجارية بالبيضاء. وفي عملية وصفت بالنوعية أجهض درك تيط مليل رحلة سيارة محملة ب 200 مصفاة زيوت سيارات «فيلتر» مزورة، وكانت السيارة قادمة من معمل سري ببنسليمان في اتجاه عدد من محلات بيع قطع غيار بالبيضاء، وفي استماع أولي لسائق السيارة وهو مالك المصنع، أفاد بأنه يبيع مصفاة واحدة بثمن 25 درهما، في حين أن ثمنها الحقيقي يصل إلى 500 درهم.
وفكك درك مديونة، عشية الخميس الماضي، عصابة مكونة من أربعة أشخاص وبحوزتهم أربع دراجات نارية، متحصلة من سرقات نفذت بمناطق مختلفة بالبيضاء.
وتدخل درك البيضاء مساء الأربعاء الماضي في الهراويين، بعد توصله بإفادة وجود مروج مخدرات مبحوث عنه، وتم إيقافه وبحوزته كيلوغرام من الحشيش.

عبد الله غيتومي (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى