fbpx
اذاعة وتلفزيون

“طاليس” يخرج “الكزيرة”

قال إنه سيشرع في تصوير مسلسله بعدما أجل كورونا العمل

يضع الكوميدي عبد العالي لمهر المعروف في الساحة الفنية باسم “طاليس”، اللمسات الأخيرة قبل الشروع في تصوير مسلسل جديد، يحمل عنوان “الكزيرة”، يتوقع أن يبث على “دزويم”، خلال رمضان المقبل.
وقال طاليس في حديثه مع “الصباح”، إنه سيخوض من خلال “الكزيرة”، تجربة جديدة في مساره الفني، إذ سيتكلف بمشاركة محمد أمين الأحمر، بإخراج العمل، مشيرا إلى أن الأوضاع التي مر منها المغرب، بسبب فيروس كورونا المستجد، حالت دون تصوير المسلسل السنة الماضية، إذ تقرر تأجيله. وأوضح “طاليس” أنه من المتوقع أن ينطلق تصوير المشاهد الأولى من المسلسل، مارس المقبل، قبل أن يضيف أن فكرة العمل جديدة وغير متداولة، إذ تدور حول مجموعة من الشباب، يفكرون في الهجرة إلى إحدى الدول الأوربية، ليجدوا أنفسهم في جزيرة، سيضطرون إلى التعايش والعيش فيها.
ومن المعلومات التي قدمها “طاليس” حول العمل الجديد، قال إن مسلسل “الكزيرة” سيجمع مجموعة من الفكاهيين الشباب، من قبيل رشيد رفيق، والثنائي سعيد ووديع، وأيوب ايدري وكريمة اولحوس.
وأضاف المتحدث ذاته أن المسلسل سيعرف أيضا عودة الفكاهي مصطفى الداسوكين إلى التلفزيون، وذلك بعد غياب طويل، إلى جانب فضيلة بنموسى وحسن فولان، مسترسلا “أحرص في كل عمل، على جمع الشباب بالرواد الذين قدموا أعمالا مميزة، إذ يكون لفريق العمل شرف مشاركة الرواد في العمل وإعطاء لمستهم الخاصة”، حسب قوله.
وفي سياق متصل، تحدث “طاليس” لـ”الصباح”، في وقت سابق، عن انشغاله في وضع اللمسات الأخيرة على عمل، يتوقع أن يدخل به إلى القاعات السينمائية. وأوضح أنه أعاد كتابة سيناريو العمل، أكثر من مرة، حتى يكون في المستوى الذي يتطلع إليه، مشيرا إلى أن النسخة الثامنة منه، التي اشتغل عليها خلال الحجر الصحي، جاهزة للتصوير.
وكشف «طاليس» بعض تفاصيل العمل السينمائي، والذي من المنتظر أن يجمع بعض أعضاء فرقة «إيموراجي» الكوميدية، إلى جانب أسماء أخرى، مشيرا إلى أن الفيلم يسلط الضوء على الإسلام المتطرف من خلال التنظيم الإرهابي «داعش».
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى