fbpx
الرياضة

كورونا والثلوج تلغي أربع مباريات

السلطات توقف مباراتين بسطات وأكادير بسبب عدم إجراء التحاليل

ألغى فيروس كورونا وتساقط الثلوج أربع مباريات في بطولة الهواة لكرة القدم السبت الماضي، وأول أمس (الأحد).
وحسب معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن عون سلطة، برتبة خليفة، أوقف مباراة النهضة السطاتية وأشبال الصخور السوداء، بسبب إدلاء الفريق الضيف بنتائج تحليلات خمسة لاعبين فقط.
وأفادت المصادر نفسها أن الخليفة اقتحم الملعب، وطلب من الحكم ومندوب المباراة التأكد من توفر الفريقين على نتائج التحليلات الطبية، بخصوص فيروس كورونا، ليتبين أن الفريق الضيف أدلى بنتائج تحليلات خمسة لاعبين فقط.
وتكرر السيناريو نفسه في مباراة اتحاد فتح إنزكان واتحاد شبيبة تارودانت، بعدما تبين أن الفريق الضيف لا يتوفر سوى على نتائج تحليلات لاعبين فقط.
ويلزم بروتوكول الجامعة الأندية بإخضاع مكوناتها لتحليلات الكشف عن فيروس كورونا كل 15 يوما، لكن أغلب الأندية لا تتقيد بهذا الإجراء، وتواجه مشاكل لدى مندوبيات وزارة الصحة، فيما لا تستطيع تدبير مصاريف إجراء التحليلات في المختبرات الخاصة، بسبب ارتفاع التكلفة.
وقالت مصادر مطلعة إن بعض الأندية تعاني مشاكل مالية، لكن من غير المعقول أن تنفق أندية عديدة مواردها في منح التوقيع وانتدابات اللاعبين وتتجاهل الجانب الطبي.
وحالت الثلوج دون إجراء مباراة الاتحاد الرياضي لأزيلال ورجاء بن كرير، إذ غطت جميع أرجاء الملعب.
وقال مصدر مطلع إن مندوب المباراة اتصل بالعصبة الوطنية لكرة القدم هواة وأبلغها بأنه لا تظهر من الأرضية سوى أعمدة المرميين، ليتم تأجيل المباراة.
ومنع حاجز للدرك الملكي بعثة فريق القدس التازي من دخول إفران، حيث كان مقررا أن يخوض مباراته أمام النادي المحلي، ضمن بطولة القسم الثاني هواة، لاعتبارات تتعلق بالسلامة الطرقية، بسبب تساقط الثلوج.
وقالت مصادر مسؤولة إن مسؤولي القدس التازي أبلغوا إدارة عصبة الهواة بالواقعة، ليتم نصحهم باستخلاص وثيقة إدارية، حول منعهم من دخول إفران.
وأوضحت المصادر أن مسؤولي القدس التازي حصلوا على الوثيقة من دورية الدرك التي أوقفت حافلتهم، للإدلاء بها لدى الجامعة، من أجل تحديد موعد جديد لإجراء المباراة، وعدم اعتبارهم منهزمين.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى