fbpx
اذاعة وتلفزيون

“شكون غادي يستثمر؟” يقهر كورونا

الشركة المالكة لحقوقه قالت إنه حظي بنسب مشاهدة مهمة

قالت شركة “سمارت استوديو”، المالكة لحقوق برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” الذي بث على شاشة القناة الثانية “دوزيم”، إن الموسم الأول من البرنامج، سجل نسبة مشاهدة مهمة على شاشة التلفزيون.
وأوضحت الشركة أن البرنامج حظي بمتابعة ثلاثة ملايين مشاهد خلال كل برايم و7 ملايين خلال بث كبسولات الربورتاجات، فيما سجلت المنصات الرقمية متابعة قياسية، إذ وصل نطاق المتأثرين إلى 40 مليون شخصا.
وكشف مصطفى ملوك، مدير شركة “سمارت استوديو”، أن فرق الشركة، أظهرت تعبئة كاملة لتعزيز الفضاء السمعي البصري المغربي ببرنامج منتج وفق أفضل المعايير العالمية، قبل أن يضيف أن البرنامج استطاع الظهور إلى حيز الوجود، خلال 2020 وفي ظل الأزمة العالمية المرتبطة بوباء فيروس كورونا.
ومن بين أسباب انتصاره على كورونا، حسب ما أكده ملوك “الإرادة القوية للقناة الثانية وإنوي، فضلا عن الانخراط التام للشريك الحاضن للبرنامج، وأيضا ثقة العديد من الشركاء، الذين يعتبرون روح الالتزام أكثر فائدة خلال الظروف الصعبة”، مسترسلا “نحن فخورون بإنتاج هذا البرنامج، الذي مكن من إحداث ديناميكية إيجابية لتوفير فرص العمل، حيث كانت النتائج المحصل عليها مشجعة للغاية”.
وأضاف ملوك أن البرنامج تمكن من لفت انتباه جميع أفراد الأسرة ومختلف الفئات الاجتماعية والمهنية، من نساء ورجال وأولياء الأمور وكبار السن وسكان العالم القروي والموظفين والجهات الفاعلة في القطاع الخاص والطلاب، كما لقيت فكرة تقديم المشاريع أمام المستثمرين استحسانا كبيرا من قبل الجمهور.
كما أن تنوع القطاعات الممثلة وحضور التمثيل الجهوي والمشاركة النسائية ونوعية المرشحين ورواد الأعمال واختيار اللهجة المغربية لغة للبرنامج، ناهيك عن انخراط جميع فاعلي المنظومة وجودة الإنتاج السمعي البصري، جذبت اهتمام المشاهد المغربي، حسب قول ملوك.
يشار إلى أن برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” هو اقتباس من البرنامج الياباني، الذي بث في أكثر من 40 بلدا، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى