fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< مرحلون
ترزح دواوير الهراويين، التابعة لتراب إقليم مديونة، تحت سطوة قطاع الطرق، خاصة في أحياء إيواء المرحلين قرب مطرح البيضاء، كما هو الحال في "الرشاد"، لانشغال السلطات بتدابير حالة الطوارئ الصحية، ما أشعل فتيل غضب السكان بسبب تحكم باعة الخمور (الكرابة) في الرقاب، وتنامي شبكات إجرامية منظمة تتاجر في كل أنواع الممنوعات.
(ي. ق)
< إهمال
أصدرت المحكمة الابتدائية للصويرة، أول أمس (الاثنين)، أحكاما بـ 18 شهرا حبسا نافذا في حق طبيبة وسائق سيارة إسعاف، موزعة بينهما، من أجل الإهمال في حق امرأة حامل كانت على وشك الوضع قبل أن تفارق الحياة. وقصدت الهالكة لحظة استبد بها المخاض المركز الصحي بـ "تالمست"، فوجدته مغلقا، ولم تجد الطبيبة المسؤولة، فتوجهت نحو المستشفى الإقليمي بالصويرة إلا أنها توفيت في الطريق على متن سيارة إسعاف، وهو الملف الذي تحول إلى قضية رأي عام بعد أن تبنته جمعيات حقوقية.
(ع. م)
< "خلاطات"
لا حديث في بوسكورة إلا عن انتشار مصانع صغرى للإسمنت المسلح "الخلاطات"، بعضها يباشر نشاطه دون رخصة من السلطات، متسببة في أضرار للسكان. وأفادت مصادر "الصباح" أن "الخلاطات" حولت المنطقة إلى قبلة لشاحنات كبيرة للإسمنت المسلح، والتي تسببت في أضرار وعيوب بطرق عبدت أخيرا، بسبب حمولتها الزائدة، وأن المسؤولين رغم تذمر المواطنين من هذا الوضع، قرروا التزام الصمت.
(م. ل)
< إعفاء
أعلن محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، أنه تقرر منح المشغلين، الذين يوظفون شبابا تقل أعمارهم عن 35 سنة، والذين يلجون سوق الشغل لأول مرة، إعفاءات من الضريبة على الدخل بخصوص الأجور، كما سيسمح برنامج دعم التشغيل الذاتي وريادة الأعمال بمواكبة وتتبع حاملي المشاريع الذين يمثل أصحاب الشهادات نسبة 18 في المائة منهم.
(ب. ب)
< أموال
ما زال بنك المغرب يقتفي أثر 120 مليونا، التي اختفت، قبل أشهر، خلال عملية نقل أموال من دار السكة إلى فرع البنك المركزي بتطوان. وأكدت مصادر أنه لم يتم بعد تحديد الجهات التي كانت وراء الاختفاء. وسبق لبنك المغرب أن طالب مختلف المؤسسات البنكية بالتحري بشأن أوراق مالية من فئة 200 درهم من نموذج 2012 وسلسلة "ف هـ"، ويتعلق الأمر بالأموال المختفية.
(ع. ك)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى