fbpx
الرياضة

خروقات جمع السلة تصل القضاء

فريق يتابع رئيس اللجنة المؤقتة بتهمة تحقير مقرر قضائي
وضع الاتحاد الرياضي التازي لكرة السلة، شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ضد كمال الهجهوج، رئيس اللجنة المؤقتة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بتهمة تحقير مقرر قضائي.
وكشف الفريق التازي في الشكاية التي وضعت لدى وكيل الملك، أول أمس (الثلاثاء)، أن رئيس اللجنة المؤقتة أصدر تعليماته إلى حراس الأمن، بعدم السماح للمفوض القضائي بدخول قاعة الجمع العام، بعد أن حاول الأخير إشعاره بالحكم الاستعجالي الصادر عن المحكمة الابتدائية الجمعة الماضي، بإيقاف الجمع العام.
واستعرض الفريق التازي الوقائع المدونة في محضر الامتناع، المدلى به من قبل المفوض القضائي، والمعاملة المهينة التي تعرض لها، رغم أن مهمته انحصرت في تبليغ حكم قضائي، ما شكل استهانة بالحكم القضائي الصادر عن المحكمة الابتدائية بالرباط.
وطالب الفريق بمتابعة كمال الهجهوج بمقتضى الفصلين 263 و266 من القانون الجنائي، إذ يعاقبان على جريمة تحقير مقرر قضائي بالحبس من شهر إلى سنة، وبالغرامة من 250 ألف درهم إلى خمسة آلاف، إضافة إلى احتفاظه بكامل حقوقه، بعد تحريك المتابعة أمام قضاء الحكم.
وضمن الفريق شكايته بنسخة من محضر الامتناع المحرر من قبل المفوض القضائي، ونسخة من الحكم رقم 1077، القاضي بإيقاف الجمع العام موضوع التنفيذ.
واستعانت بعض الأندية بمفوض قضائي، من أجل إبلاغ وزارة الثقافة والشباب والرياضة، بالخروقات التي عرفها الجمع العام الأخير، الذي تمخض عنه انتخاب مصطفى أوراش، رئيسا لجامعة السلة، بعد أن بلغ إلى علمها وجود تعليمات لمكتب الضبط بالوزارة، بعدم تسلم أي وثيقة متعلقة بمشاكل كرة السلة الوطنية.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى