fbpx
اذاعة وتلفزيون

“صلاة وسلام” … نهاية التصوير

مسلسل درامي فكاهي يتوقع عرضه رمضان المقبل على “الأولى”

انتهت المخرجة زكية الطاهري من تصوير مسلسل تلفزيوني من إنتاج “الأولى” يحمل عنوان “صلاة وسلام”، والذي يتوقع أن يكون من بين الأعمال المبرمج عرضها خلال رمضان المقبل.
واختارت الطاهري تصوير مشاهد العمل بعدة فضاءات بالبيضاء ومنطقة أبي الجعد، التي عرفت إنجاز الحصة الأكبر من العمل، الذي تسلط قصته الضوء على مجموعة من المواضيع ذات الطابع الاجتماعي.
واقتضت طبيعة العمل الدرامي الفكاهي تصوير مشاهده بين المدينة والقرية، وذلك لمدة قاربت أحد عشر شهرا لاستكمال إنجاز ثلاثين حلقة بمشاركة ثلة من الممثلين من بينهم يونس لهري وفدوى الطالب وزينب النجم وسعد موفق ومنصف قبلي وحفيظة باعدي.
من جانبه، أعلن الممثل يوسف الجندي على حسابه الرسمي على “إنستغرام” عن انتهاء تصوير مشاهد العمل، الذي لم يكشف طبيعته أو اسمه، مكتفيا بتوجيه الشكر إلى مخرجته زكية الطاهري، التي كان سعيدا بالعمل تحت إدارتها. وقال الجندي في رسالة على “إنستغرام”، “شكرا زكية الطاهري. لن أنسى روحك الطيبة. لن أنسى ابتسامتك الصباحية لن أنسى خوفك على الممثلين. لن أنسى حبك لي ولجميع الممثلين…نهاية التصوير”.
وسبق للطاهري أن قدمت العديد من الأعمال الناجحة بتعاون مع قناة “الأولى”، منها مسلسل “رضاة الوالدة” من بطولة ثلة من الممثلين من بينهم السعدية أزكون وعبد الإله رشيد وابتسام لعروسي وفاطمة هراندي “راوية” وأسامة بسطاوي وسحر الصديقي وفاطمة الزهراء قنبوع ومالك أخميس. وتدور أحداث مسلسل “رضاة الوالدة”، الذي يعتبر من إنتاجات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وسيناريو فاتن اليوسفي، حول الفوارق الاجتماعية في المجتمع المغربي.
ويحكي المسلسل قصة شاب، ومعاناته بسبب البطالة، رغم حصوله على شهادة جامعية، ما يدفعه إلى البحث عن مخرج لوضعيته، فيجد نفسه داخل عائلة ذات نفوذ، إذ ينجح في خداع أفرادها، كما يحصل على منصب مهم في شركة كبرى تعود ملكيتها لها ويتزوج من ابنة مديرها.
يشار إلى أن “رضاة الوالدة” استطاع تحقيق نسب مهمة من المشاهدة، كما حصل على الجائزة الكبرى خلال فعاليات النسخة السابعة من مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى