fbpx
مجتمع

النظام الأساسي يغضب موظفي المالية

أثار قرار محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إحالة مشروع النظام الأساسي الخاص بهيأة موظفي الجمارك والضرائب غير المباشرة على المجلس الحكومي، استنكارا شديدا في أوساط النقابة الوطنية للمالية المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل.
وأكدت النقابة أن تمرير المشروع خارج قنوات الحوار القطاعي، وإقصاء باقي مديريات موظفي الوزارة، يعتبر تمييزا بين الموظفين، ويحرمهم من نظام أساسي عادل ومنصف.
وأوضحت النقابة في رسالة إلى الوزير، توصلت «الصباح» بنسخة منها، أن المنهجية المعيبة التي اختارتها الوزارة، تعتبر تحايلا على القانون، وتحقيرا للمؤسسة التشريعية، مشيرة إلى أن إصدار مشروع نظام خاص بموظفي الجمارك، هو خرق واضح لمقتضيات ظهير 1958 بشأن النظام العام للوظيفة العمومية، والذي ينص فقط على أعوان المصلحة العامة بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وليس باقي الفئات.
وأكدت النقابة أن تقديم مشروع نظام أساسي يخص موظفي الجمارك، بمعزل عن ورش مشروع النظام الأساسي الخاص بجميع موظفي وزارة المالية، هو تملص صريح من الوزارة من مقتضيات الاتفاق الإطار الموقع يوم ثالث دجنبر 2019، والذي ينص على إخراج نظام أساسي شامل.
برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى