fbpx
الأولى

سلالة جديدة لكورونا تصدم العالم

حذرت منظمة الصحة العالمية، نهاية الأسبوع الماضي، من انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا، بشكل أسرع من النوع القديم، بسبع مرات، وتعرف 23 تغييرا في جينات الفيروس، وتصيب أعدادا مضاعفة في دول مثل بريطانيا وأستراليا وهولندا والدنمارك.
وجاء تحذير منظمة الصحة العالمية، بعدما تم إبلاغها من قبل بريطانيا، أن الأبحاث العلمية التي أجريت على بعض الحالات في مدن محددة، من بينها لندن، كشفت ظهور سلالة جديدة من الفيروس، تنتشر بسرعة كبيرة وخطيرة، وباتت تهدد أوربا والعالم بأسره.
وبعد إبلاغ منظمة الصحة بالمستجد، قررت الحكومة البريطانية فرض حجر صحي كامل في لندن وجنوب البلاد، اعتبارا من أمس (الأحد)، وبشكل فوري، واعتبر بوريس جونسون، رئيس الوزراء، أنه اضطر لاتخاذ هذه الخطوة، بعد التأكد من ظهور جنس جديد من الفيروس، ينتشر بسرعة، وهو أخطر من سابقه.
وقال جونسون، في مؤتمر صحافي، أول أمس (السبت)، إن السلالة الجديدة انتقلت إلى عشرات الآلاف في ظرف ساعات، وإن الدراسات حول أعراضها وخطورتها مازالت متواصلة، مبرزا أن الفيروس ينتقل بسرعة أكبر.
وتأتي هذه المستجدات في وقت بدأ انتشار الفيروس في العالم يتسارع مجددا، في خضم الإعلان عن توزيع لقاحات مضادة للفيروس، في مختلف دول العالم، إذ هناك دول بدأت فعلا في تلقيح سكانها به، على غرار الإمارات ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
من جهته، قال كريس ويتي، كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، في تصريح صحافي، أول أمس (السبت)، إنه “ليس هناك ما يشير في الوقت الحالي إلى أن هذه السلالة الجديدة تسبب ارتفاع معدل الوفيات، أو أنها تؤثر على اللقاحات والعلاجات، لكن العمل جار على نحو عاجل للتحقق من ذلك”، مبرزا أن أخذ الاحتياطات بات ضروريا.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى