fbpx
الصباح الفني

طرائف

ملاحظات محترقة لنيوتن بـ 500 ألف دولار
بيعت مذكرات مكتوبة بخط اليد كتبها إسحاق نيوتن عن الهرم الأكبر في مصر بمبلغ 378 ألف جنيه إسترليني (511 ألف دولار) في مزاد عقد في 8 دجنبر الجاري. وقالت دار سوذبي للمزادات التي باعت المذكرات، إن الأوراق، التي تعود إلى نحو ثمانينات القرن السادس عشر، وقع تدمير أجزاء منها بالكامل تقريبا بسبب أضرار حريق وقع خلال حياة العالم. ووفقا للرواية، قفز كلب نيوتن، دايموند، على طاولته وأسقط شمعة، ما أشعل النار في الأوراق، لكن دار سوذبي قالت إنه “تم حفظها بخبرة”.

تتبرع بجزء من كبدها لخطيبها
تساهم الأزمات في كشف ما يخبئه البعض في نفوسهم، فبينما يتخلى أناس، يقوم آخرون بأفعال تؤكد إخلاصهم لمن يحبون، وهو ما كشفته قصة فتاة تبرعت بجزء من كبدها لخطيبها، الذي تأمل في شفائه لإتمام فرحتها بالزواج منه. وتعد المشاكل الصحية من أشد الأزمات قسوة لأنها تتعلق بالحياة، وهو ما يظهر في مقطع فيديو لفتاة جسدت كل معاني الإخلاص لخطيبها، الذي يعاني تلفا في الكبد. وتقول الفتاة إنها تبرعت بجزء من كبدها لإنقاذ خطيبها، لكنه لا يزال يحتاج إلى إجراء عملية جراحية.

أمريكية تتلقى رسالة من والدتها الراحلة
تلقت واحدة من سكان مدينة يونغستاون في ولاية أوهايو الأمريكية، بطاقة تهنئة بعيد ميلادها، تم إرسالها في 2015 من قبل والدتها الراحلة. ووفقا لوكالة “يونايتد برس إنترناشونال” للأنباء، تفاجأت كاترينا جونز عندما شاهدت مغلفا بارزا في بريدها ليتبين لاحقا أن والدتها المتوفاة قبل عامين قامت بإرساله. وقالت جونز “عنوان المرسل كان عنوان منزل والدتي، ثم نظرت إلى خط اليد وأدركت أن الرسالة كتبتها والدتي التي توفيت عام 2018. كان التاريخ على الختم البريدي 20 يونيو 2015. وتضمن الظرف البريدي بطاقة تهنئة بعيد ميلادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى