fbpx
الصباح الفني

الدوزي يفشل في حرب المشاهدات

لمجرد تصدر قائمة الفنانين الأكثر متابعة خلال السنة الجارية رغم أزماته

صدم موقع “يوتوب” المغني المغربي حفيظ الدوزي، بعدما أزيح من قائمة الفنانين المغاربة الأكثر مشاهدة ومتابعة على الموقع خلال السنة الجارية.
وبعدما كان الدوزي، قبل أيام، في الرتبة السابعة، خرج من سباق المشاهدات، رغم أنه طرح، خلال هذه السنة أغان صورها على طريقة فيديو منها “نديرك أمور” و”خليك معايا”، ويتابع قناته أكثر من مليونين و48 ألف مشاهد.
وصنف “يوتوب”، المغني المغربي سعد لمجرد، ضمن قائمة الفنانين الأكثر مشاهدة خلال 12 شهرا الماضية، إذ حصدت قناته حوالي 220 مليون مشاهدة، رصدت من داخل المغرب.
واحتل الرتبة الثانية في قائمة الفنانين الأكثر مشاهدة، المغني زهير بهاوي، إذ حظيت قناته بأكثر من 122 مليون مشاهدة، فيما الرتبة الثالثة كانت من نصيب المغني الجزائري الشاب بلال.
وحسب الأرقام المعلن عنها من قبل إدارة “يوتوب”، فإن الرتبة الرابعة في قائمة الفنانين المغاربة الأكثر مشاهدة خلال السنة الجارية، عادت للرابور الحر، والذي استطاع أن يفرض نفسه في الساحة الفنية، بدرجة كبيرة، وحققت أعماله خلال هذه السنة، نجاحا كبيرا.
وبالنسبة إلى الرتبة الخامسة، فعادت إلى الرابور “7تون”، علما أن الرتبة السادسة كانت من نصيب المغني الجزائري “سولكينغ”، والذي شاهد أعماله أكثر من 94 مليون شخص من المغرب.
أما المغني المغربي حاتم عمور فقد اكتفى بالرتبة السابعة، رغم إنجازاته الكثيرة، فيما عادت الرتبة الثامنة للمغنية المغربية سلمى رشيد، والتي شاهد قناتها على “يوتوب”، خلال هذه السنة حوالي 80 مليون مشاهد.
وأما الرتبة ما قبل الأخيرة، فعادت للمغنية الشعبية زينة الداودية، علما أن الرتبة الأخيرة كانت من نصيب الرابور “مستر كريزي”، إذ شاهد قناته، حسب الأرقام المعلن عنها، 77 مليونا و7 آلاف مشاهد.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى