fbpx
حوادث

مالية محامي البيضاء في “الأوديت”

بيرواين: سنفتح بحثا في ما يروج والتقارير المالية ستعرض في الجمعية العمومية

كشف حسن بيرواين، نقيب هيأة المحامين بالبيضاء، أن مجلس الهيأة سيعمد إلى التحقيق في ما يتم تداوله في الصفحات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استعمال المال لاستمالة الأصوات، مباشرة بعد الانتخابات.
وأكد النقيب، في تصريح لـ “الصباح”، أن الظرفية الحالية وضيق الوقت، على اعتبار أنه لم يعد يفصل على الموعد الانتخابي إلا ساعات، يتطلبان التركيز أولا على إنجاح العملية ومرورها في ظروف جيدة، على أن تتم بعد ذلك مباشرة البحث في ما تم الترويج له التأكد من صحة الأمر.
وأثارت مسألة تسريب تلك “الوثيقة” التي تتضمن أسماء لمحامين يقال إنهم استفادوا من دعم مالي نظير التصويت لفائدة أحد لمرشحين السبعة، غضب بعض المحامين الذين اعتبروا في تدوينات لهم أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد مساعدات مالية لمحامين في ظل الجائحة، مطالبين بالإفصاح عن التقرير المالي الذي كان من المفترض الإعلان عنه خلال الجمعية العمومية التي لم يكتب لها الانعقاد.
واعتبر النقيب أن التقرير المالي للسنة الأخيرة تمت المصادقة عليه من قبل مجلس الهيأة خلال الاجتماع الثاني لنونبر الماضي، وكان من المفترض عرضه في الجمعية العمومية التي لم تعقد بسبب رفض السلطات العمومية الترخيص لها، مشيرا في تصريح لـ “الصباح” أن مجلس الهيأة اتخذ في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة، وفي سابقة، قرار إجراء افتحاص على مالية الهيأة للسنوات الثلاث للولاية الخاصة به. ولم يقف الأمر عند ذلك بل عمد المجلس إلى المصادقة كذلك على إجراء افتحاص بشأن قاعة الندوات التي تم تدشينها بنادي المحامين ببوسكورة، وأسندت مهمة الافتحاص إلى مكتب تدقيق ومحاسبة، عن طريق قرعة من بين عشرة مكاتب.
وأضاف النقيب أن كل تلك تقارير المالية التي يطالب بها بعض المحامين وحتى نتائج الافتحاصات ستكون رهن إشارتهم قبل انتهاء الولاية الحالية، لأنها تشكل إبراء الذمة الذي سيقدم للمكتب الذي سيتم انتخابه.
وتجري اليوم (الخميس) وغدا (الجمعة) انتخابات لاختيار النقيب المقبل للهيأة، ويتنافس عليها سبعة مرشحين، هم الطاهر موافق وعبد الرحيم العطواني ومحمد قطب ومحمد أمغار وعبد المجيد مطهر وعبد الفتاح الودغيري وكريم الشرايبي، ثم يجري بعدها انتخاب أعضاء المجلس.
كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى