fbpx
الرياضة

“فيفا” يلزم “كاف” بالتعاقد مع 20 حكما

اختارت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» 20 حكما لتوقيع عقود احترافية معهم لمدة سنة، قابلة للتمديد.
وبات رضوان جيد ضمن الحكام، الذين تربطهم ب»كاف» عقود احترافية، إلى جانب الغامبي باكاري غاساما والإثيوبي باملاك تيسيما والجنوب إفريقي فيكتور غوميز والكامروني أليوم نيون، إضافة إلى حكام آخرين.
ويأتي هذا القرار ضمن الخطوات والتدابير الآنية، من أجل تطوير كرة القدم القارية، خصوصا بعد الجدل، الذي رافق التحكيم الإفريقي في السنوات الأخيرة، رغم اعتماد تقنية الحكم المساعد «فار».
واستجابت «كاف» لمقترح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عندما اقترح حلولا لتطوير التحكيم والرفع من مستواه في ندوة سابقة نظمت في مركز محمد السادس بالمعمورة حول تطوير المسابقات والبنيات التحتية الخاصة بكرة القدم الإفريقية، معتبرا التحكيم الإفريقي أحد المشاكل الأساسية التي تعيق الكرة الإفريقية.
واعترف إنفانتينو بغياب نظام احترافي وتسيير معقلن، كما أبدى انزعاجه من الوضعية الحالية للتحكيم الإفريقي، وتابع “إن التحكيم الإفريقي مازال يتخبط في العديد من المشاكل للأسف، ويتمثل في انعدام الثقة، لدينا ما يثبت أن هناك فسادا ورشوة متفشيان، لهذا بدأنا نشتغل على هذه المعضلة بتعاون مع الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” من أجل الحد منها، وسنبدأ بالتعاقد مع 20 حكما بعقود احترافية، حتى يكونوا مستقلين أكثر.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى