fbpx
حوادث

تفكيك شبكة نصبت على شركة سيارات

أحالت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، على النيابة العامة، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و52 سنة، بينهم فتاتان ومستخدم مكلف بالمبيعات، لتكوينهم شبكة متخصصة في النصب احتالت على فرع شركة مختصة في بيع السيارات بالمدينة، تقدمت بشكاية بعدما نصب عليها في مبالغ مالية مهمة.

وأوقف متهمان منهم بسد قضائي قرب مركب تجاري ممتاز في طريق مكناس، على متن سيارة خفيفة من طرف عناصر المصلحة بعد وصولهما من مكناس قبل اقتيادهم لولاية الأمن للتحقيق معهما وكشفهما عن باقي شركائهما في مختلف عمليات النصب والاحتيال التي تورطوا فيه في أوقات مختلفة، ليتم اعتقالهم على التوالي. وتوصلت المصلحة بمعلومات دقيقة عن وجود المشتبه فيهما على مشارف المدينة، وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قبل نصب سد قضائي بموقع قريب من السوق على الطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين فاس ومكناس، وتوفير تعزيزات أمنية مهمة تلافيا لأي رد فعل من طرفهما.

وحجزت السيارة التي كانا على متنها، في طريقهما إلى فاس، قبل الشروع في البحث معهما وتحديد أمكنة وجود باقي المتهمين بعد تحديد هوياتهم ورصدهم وتعقبهم واستدراجهم لمقر فرع الشركة بطريق مكناس، إذ حجزت لديهم وثائق مزورة تستعمل في إنجاز ملفات سلف للاحتيال على الشركة.

وحجزت مصالح الأمن لدى المتهمين، مبالغ مالية مهمة يرجح أن تكون من عائدات هذا النشاط الجرمي، فيما قال مصدر أمني إن النيابة العامة المختصة أمرت بإجراء بحث قضائي معهم للكشف عن باقي الامتدادات وكل الأفعال الجرمية، التي تورطوا فيها وما إذا كان لهم شركاء آخرون قد يكشف عنهم البحث والتحري.

وكان المشتبه فيهم ينهجون طريقة ذكية للنصب على الشركة، إذ يعمدون إلى تزوير الوثائق المطلوبة لإنجاز ملفات اقتناء سيارات جديدة من هذا الفرع، كما هويات الراغبين في الشراء، فيما كشفت الأبحاث والتحريات الميدانية تورط مستخدم بالفرع مكلف بالمبيعات، في تسهيل عملياتهم المتعددة.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى