fbpx
حوادث

التحقيق في اعتداء فلاحين على قائد

فتحت الضابطة القضائية للدرك بمطماطة بتازة، تحقيقا في اعتداء فلاحين على قائد قيادة بوزملان أثناء تدخله لمنعهم من مواصلة حفر بئر بدوار تازروت بجماعة آيت سغروشن، دون الحصول على ترخيص بذلك من قبل الجهة المختصة، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض سيما في ظهره بعدما ضربه أحدهم بحجر.
وتنقلت عناصر الدرك للموقع بعد إشعارها بالاعتداء على رجل السلطة أثناء قيامه بمهامه. وحجزت آلية الحفر (صوندا) المستعملة لحفر البئر بأرض تابعة لأراضي الجموع بالمنطقة التابعة إداريا لنفوذه الترابي، من قبل فلاحين يقطنون بدوار تابع لإقليم صفرو، أحدهم نقل إلى مستشفى محمد الخامس بصفرو، لإصابته.
وكان القائد في مهمة بالدوار، قبل أن يثير انتباهه قيام الفلاحين بحفر البئر، ليتقدم منهم مستفسرا إياهم عن الترخيص، ناصحا بضرورة الحصول عليه من قبل الجهة المختصة خاصة وكالة حوض سبو، قبل الشروع في العملية، لكن بعضهم واجهه بطريقة غير لبقة قبل أن يتناول أحدهم حجارة ويرميه بها ليصاب في ظهره.
وأشارت المصادر إلى أن الفلاحين هاجموا القائد ولولا تدخل بعض شباب الدوار لوقع ما لا تحمد عقباه، قبل نقله للخضوع إلى العلاج الضروري، إذ تسلم شهادة طبية عزز بها شكايته ضد المعنيين الذين يقطنون بجماعة أخرى تابعة لصفرو وحلوا بالموقع لحفر البئر في أرض في ملكيتهم ويتوارثون استغلالها أبا عن جد.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى