fbpx
الصباح الفني

طرائف

رسائل بطل “تيتانيك” في المزاد
من المنتظر إجراء مزاد علني لبيع رسالة مؤثرة صاغها البطل الحقيقي لواقعة غرق السفينة “تيتانيك”، والذي ضحى بحياته من أجل إنقاذ الآخرين. وكتب الرسالة جون هاربر، راعي كنيسة “والروث رود بابتيست” في لندن، وهو أرمل كان يسافر مع أخته وابنته البالغة من العمر ست سنوات للتبشير في كنيسة مودي في شيكاغو. واصطدمت سفينة “تيتانيك” بجبل جليدي شمال المحيط الأطلسي وغرقت في 14 أبريل 1912، خلال رحلتها الأولى من ساوثهامبتون إلى نيويورك، بعد أكثر من ساعتين بقليل، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص. وقال البائع أندرو ألدريدج من دار المزادات، إنه بينما تم وضع ابنة وأخت هاربر في قارب نجاة، بقي القس على متن “تيتانيك” وأعطى سترة النجاة الخاصة به لأحد الركاب الآخرين.

حلوى الموتى للترحيب بالأرواح
حلوى الموتى، خبز الموتى، فول الموتى، جميعها أسماء تشير لمجموعة من الحلويات المتنوعة الإيطالية التي تصنع لإحياء ذكرى المتوفين. وتتميز هذه الأنواع الفريدة من نوعها من الحلويات بأنها من مكونات بسيطة ولكنها في الوقت نفسه، شهية للغاية، تعد لإحياء ذكرى الموتى.
وحتى اليوم في بعض بلدان إيطاليا، في الليلة بين 1 و2 من نونبر، توضع هذه الحلويات على الطاولات في المنازل، على يقين من أن أرواح الموتى سوف تأتي لتناولها. وتصنع حلوى الموتى من مكونات بسيطة مثل الدقيق والبيض والسكر والنكهات، وغالبا ما يوجد بها لوز مطحون وأحيانا شكلاطة ومربى وفاكهة محلاة.
وحلوى “خبز الموتى” عبارة عن وصفة مصنوعة من مكونات فقيرة، منها قاعدة من البسكويت المفتت، بالإضافة إلى بياض البيض والكاكاو والفواكه المجففة.

أول زواج افتراضي في العالم
أصبح الأمريكي سكوت مارمون، والأرجنتينية أوجستينا مونتيفوري أول من يقرران الزواج في العالم عبر تطبيق زووم. وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن سكوت وأوجستينا حصلا على رخصة للزواج عبر الإنترنت من ولاية يوتاه. وأشارت الصحيفة إلى أن الحفل وطقوس الزواج استغرقت نحو 19 ساعة عبر تطبيق زووم. وكان سكوت يخطط للانتقال إلى الأرجنتين في مارس الماضي، قبل أن تتسبب أزمة كوفيد- 19 في إغلاق الحدود. والتقى الزوجان في مدينة دنفر بولاية كولورادو، في ماي 2017، خلال وجود أوجستينا في الولايات المتحدة في بعثة للتبادل الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى