fbpx
الصباح الفني

طرائف

خاتم يدخل “غينيس” بأزيد من 7 آلاف ألماسة
سجل صائغ هندي رقما قياسيا بموسوعة “غينيس” للأرقام العالمية بخاتم يحتوي على 7 آلاف و801 ألماسة. وبصفته مؤسس شركة هولمارك للمجوهرات، قضى كوتي سريكانث، مالك متجر “دي دايماند ستور” للمجوهرات في حيدر آباد، الكثير من حياته محاطا بالمجوهرات، لكن إحداها تميزت عن البقية، وهي الألماس، وفقا للموقع الرسمي لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية”. وألهمه ذلك لتحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الألماس المرصع في حلقة واحدة، بوضع هذا الرقم الاستثنائي من الألماس الطبيعي في خاتم على شكل زهرة. وبدأت عملية تصميم الخاتم في شتنبر 2018، عندما كان مجرد رسم بقلم الرصاص،.

تقليص حجم الديك الرومي في بريطانيا
تبدو الديوك الرومية التي يربيها مارك تشيلكوت ضخمة جدا، لكنها في الواقع، سلالة أصغر حجما مخصصة لعشاء عائلي صغير في عيد الميلاد. وتشيلكوت، هو مربي ماشية يبلغ من العمر 58 عاما ويفضل الجودة على الكمية في مزرعته، التي تبلغ مساحتها 180 هكتارا في دورست في جنوب غرب إنجلترا. واختار مارك تشيلكوت في أبريل الماضي فراخا من سلالة صغيرة الحجم من الديك الرومي وفضل الإناث على الذكور، وقطيعا يقتصر على 1200 طائر، لتناسب الاحتفالات الصغيرة في عيد الميلاد الذي يحل هذا العام في زمن كورونا. وتم تقليص حجم الديوك الرومية ليصل وزنها إلى ما بين 5 و6 كيلوغرامات، وهو ما يعادل نصف وزن ذكور هذه السلالة وثلث وزن الديوك الرومية الضخمة التي تباع في المحلات والتي تشكل الوجبة الرئيسية في عشاء عيد الميلاد البريطاني التقليدي.

مسن ارتكب خطأ فربح مليون دولار
اقتنى الأمريكي سمير مزاحم البالغ من العمر 56 عاما بطاقة يانصيب بالخطأ، معتقدا أنه بدد أمواله ليكون الحظ بجانبه ويغير حياته. وذكر موقع “نيويورك بوست” أن سمير مزاحم من ولاية ميشيغان اشترى بطريق الخطأ تذكرة يانصيب بقيمة دولارين تحمل أرقام بطاقة كانت لديه من قبل، مما جعله يشعر بالغضب.
وقال مزاحم إنه عندما دخل إلى التطبيق الخاص باليانصيب وجد أن التذكرتين قد فازت كل واحدة منهما بجائزة قيمتها مليون دولار. وقال مزاحم إنه لم يصدق الأمر، كما أنه استغرق أياما حتى تهيأ لفوزه بمليوني دولار، مشيرا إلى أنه “يخطط لشراء منزل جديد وادخار الباقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى