fbpx
الرياضة

“كاف” ترفض تأجيل تصفيات “كان” الشباب

اعترضت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم على تأجيل تصفيات منطقة شمال إفريقيا، المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة، المقرر إجراؤها في موريتانيا في فبراير المقبل.
وعلمت «الصباح»، أن «كاف» رفضت طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل التصفيات المذكورة، المقرر إجراؤها بتونس في نونبر المقبل، كما وجه الاتحاد الجزائري طلبا رسميا إلى لجنة المسابقات، لدفعها إلى تأجيلها، بسبب جائحة «كورونا».
وتلقت جامعة الكرة إشارات من اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، يؤكد لها رغبة «كاف»، في الحفاظ على التاريخ المحدد سلفا، لإجراء التصفيات، وإقامتها في الفترة بين 9 و17 نونبر المقبل.
وأبدت اتحادات تونس ومصر وليبيا رغبتها في المشاركة في التصفيات، في الموعد المحدد، وأعلنت استعدادها لخوضها، في الوقت الذي اعترضت الاتحادية الجزائرية، وبشكل ضمني جامعة الكرة، من أجل منح منتخبها لأقل من 20 سنة، فرصة الاستعداد أكثر.
وواجه المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، العديد من الإكراهات في الفترة الأخيرة، بسبب التغييرات التي أحدثتها جامعة الكرة على الإدارة التقنية الوطنية، إذ عملت على تغيير مدربي المنتخبات، وأسندت تدريب المنتخب المذكور، إلى البرتغالي جواو أروسو، الذي أقيل من منصبه في شتنبر الماضي، بسبب ضعف مردوده من جهة، وخلافه مع مساعده جمال عليوي، من جهة ثانية.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى