fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< هروب
يواجه مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بالحريات والعلاقة مع البرلمان، شبح هروب جماعي لموظفي القطاع الذي يحمل حقيبته. وعلمت "الصباح" أن الفيروس أصاب مدير مديرية المجتمع المدني، على وقع اتهامات داخل الإدارة المركزية لقطاع العلاقة مع البرلمان بالحي الإداري في أكدال، لأعضاء ديوان الوزير بعدم احترام الإجراءات الاحترازية والتشجيع على ذلك.
(ي. ق)
< الجديدة
عاينت لجنة من عمالة الجديدة، صباح أمس (الاثنين)، تجاوزات منسوبة إلى مسؤولة منتخبة ببلدية الجديدة تنتمي إلى حزب "المصباح"، وتخص ترخيصا باستغلال الملك العمومي، سمحت لشخص ببناء دكاكين في حديقة، خارج الضوابط. واستغربت مصادر "الصباح" هذا النوع من الترخيصات، سيما أنها تتزامن مع ترتيبات الأحزاب للحملات الانتخابية للاستحقاقات المقبلة.
(م . ص)
< رصاص
اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالبيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح أمس (الاثنين)، في تدخل أمني لإيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء خطير.
(ك.م)
< حاخام
تعيش الطائفة اليهودية المقيمة بالمغرب، حدادا، بسبب وفاة الحاخام يوسف عبد الحق، أول أمس (الأحد)، بأحد مستشفيات البيضاء، متأثرا بمضاعفات فيروس "كورونا". وكان الراحل، الذي يعتبر واحدا من كبار معلمي المدرسة التلمودية، يحظى بتقدير كبير من قبل اليهود المغاربة، سواء المقيمين بالمغرب، أو خارجه، كما تتلمذ على يديه العديد من الأحبار ورجال الدين اليهود، من بينهم الحاخام موشي عمار، الحاخام الأكبر للقدس.
(ن.ف)
< تسميم
علمت "الصباح" أنه من المنتظر أن يواصل قاضي التحقيق بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بآسفي، غدا (الأربعاء)، إجراءات البحث التفصيلي مع أربعة معتقلين في قضية تسميم سويسرية، تفجرت أخيرا بإقليم الصويرة. وذكرت المصادر أن المركز القضائي للدرك الملكي ما زال يواصل البحث مع رئيس جماعة وسائق سيارة إسعاف ومستشار جماعي، ورطتهم اعترافات المعتقلين في الملف.
(ع . م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى