fbpx
الصباح الفني

طرائف

مدينة تحتفل بأول ولادة منذ 14 سنة
فرحة عارمة عمت بلدة بشمالي إيطاليا، احتفالا بأول ولادة مسجلة بها منذ 14 عاما. وفرح سكان مدينة جياتزا الواقعة في مقاطعة فيرونا، بولادة التوأم جينيفرا وأنتوني، الثلاثاء الماضي، في البلدة التي لم تسجل أي ولادة منذ 2006. ووفقا لموقع “فان بيدج” الإيطالي، ولد التوأم من الأبوين كاتيا لوكي وأليساندرو كاليا، وهما من سكان المدينة التي لم تسجل أيضا حالات ولادة توائم منذ 44 عاما. وفي جياتزا، البلدة التي يبلغ عدد سكانها نحو 133 نسمة، لم يولد أي أطفال منذ 14 عاما، لهذا السبب، تصدرت ولادة التوأم عناوين الصحف المحلية الإيطالية، مما تسبب في فرحة جميع السكان.

الطاووس يغزو مدينة إيطالية
لجأ مواطنو منتجع ساحلي إيطالي بشمالي البلاد، إلى طلب مساعدة البلدية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بعد أن تسبب غزو من طيور الطاووس في الإضرار بأسقف المنازل وتدمير السيارات. وتعرض سكان منتجع بونتا مارينا قرب مدينة رافينا بإقليم إميليا رومانيا، لغزو مستمر منذ عدة أيام من 30 طاووسا تمركزت على أسطح المنازل، ما أدى إلى إيقاظ السكان في الخامسة صباحا، بأصواتها المرتفعة، وفقا لموقع “بليتز كوتيديانو” الإيطالي.
وتنتشر هذه الطيور منذ عدة سنوات ويقدر عددها بنحو 30 طائرا ملونا تتجول بين المنازل وعلى طول المنطقة البحرية بحثا عن الطعام. ويشكو سكان بونتا مارينا من تسبب هذه الطيور الكبيرة، التي يصل طول ذكورها إلى متر و20 سنتمترا، في تدمير الأسطح وحتى السيارات، من خلال الاستقرار على أغطية محركات المركبات وتخريبها بمنقارها.

نعامة تقتحم سباقا للدراجات
وثق الدراج دانييل ساس لحظة طريفة في أحد سباقات الدراجات الهوائية في جنوب إفريقيا، عندما اقتحمت نعامة السباق لتشارك المتسابقين المغامرة، في فيديو لقي انتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي. وبث ساس على صفحته الرسمية عبر تطبيق “إنستغرام”، الفيديو المميز الذي التقطه أثناء مشاركته في السباق بواسطة هاتفه المحمول لحظة الظهور المفاجئ للنعامة. ويظهر في الفيديو، كيف اقتحمت النعامة السباق وتجاوزت المتسابقين بسرعة كبيرة ملاحقة المتصدر، قبل أن تتوقف بعدما أصابها الإرهاق. وعبر الدراج ساس عن سعادته لمشاركته في “المغامرة الملحمية” حسب وصفه، في منتزه كيب بوينت الوطني بجنوب إفريقيا، الذي يحتوي على مناطق طبيعية خلابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى