fbpx
حوادث

اعتقال «الوزاني» بارون القرقوبي

مبحوث عنه بموجب 40 مذكرة بحث بتهم الاختطاف والاغتصاب والاتجار في المخدرات

تمكنت مصالح الدرك الملكي الترابي، بسرية درك ابن سليمان، ليلة الجمعة الماضي، من إيقاف بارون مخدرات يلقب بـ(الوزاني)، داخل عشة بغابة ظهر بن عمر بالجماعة القروية عين تيزغة، التابعة للنفوذ الترابي لعمالة ابن سليمان، وضبطت بحوزته 150 قرصا مهلوسا، وعدة قطع من مخدر الشيرا، في حين تمكن عدد من تجار المخدرات ومساعدوه من الهرب في جنح الظلام.
وحسب مصادر “الصباح”، فقد جرى إيقاف المشتبه فيه، المبحوث عنه بموجب أزيد من 40 مذكرة بحث محلية ووطنية، من بينها مذكرة صادرة عن درك وأمن ابن سليمان، تتعلق بالاحتجاز والاغتصاب في حق فتاة، حيث تم إيقافه بناء على تحريات مكثفة حول تورطه في جلب وترويج المخدرات، انتهت بإيقافه وهو في حالة صحية صعبة، نتيجة دخوله في شجار دموي مع تجار مخدرات آخرين، حيث حاول القيام بمقاومة بسيطة سرعان ما تحولت إلى الاستسلام.
وأوردت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك، فور إلقائها القبض على المتهم، شرعت في تمشيط المنطقة، بحثا عن بعض شركائه، كما قامت بتفتيش وقائي على الضحية وداخل العشة التي يقطن فيها وسط الغابة، اسفر عن العثور بحوزته على أزيد من 140 قرصا مهلوسا من نوع “ريفوتريل” و”ايكستازي”، بالإضافة إلى، مجموعة من القطع، من مخدر الشيرا وسكينين وهاتف محمول.
وزادت المصادر ذاتها، أن التحقيقات الأولية مع المتهم أفضت إلى أنه يعد بارون وسط غابة “ظهر بن عمر” المعروفة بتجار المخدرات، ومتخصصا في بيع الأقراص المهلوسة بالجملة، ويشغل عددا من المساعدين، بعضهم مكلف بحراسة المنطقة والإبلاغ عن كل التحركات الأمنية. كما بين تنقيط المتهم أنه صيد ثمين ومبحوث عنه بموجب أزيد من 40 مذكرة بحث، من بينها مذكرة ذات طابع جنائي تتعلق بالاحتجاز والاغتصاب في حق فتاة من المدينة.
وعلمت “الصباح”، أنه بعد اعتقال المتهم وتنقيطه، جرى نقله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بابن سليمان، حيث اخضع للإسعافات الأولية، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى ابن سينا بالرباط، من أجل تلقي العلاجات بسبب الإصابات التي تعرض لها أثناء شجاره مع تجار المخدرات ليتم وضعه رهن المراقبة الطبية تحت إشراف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء.
كمال الشمسي (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى