fbpx
الرياضة

كشف المنشطات في الديربي

جيد الأقرب لقيادة المباراة والمديرية تعتمد معيار التنقيط والتجربة الدولية
تتجه اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، نحو إخضاع لاعبي الرجاء والوداد لتحاليل الكشف عن المنشطات، في الديربي، المرتقب إقامته غدا (الخميس)، بملعب محمد الخامس، بداية من السابعة والربع، لحساب الجولة 25 من البطولة.
وتعذر على مصادر “الصباح” تحديد موعد إجراء الكشوفات على لاعبين، مكتفيا بالتأكيد أنها المرة الأولى في التاريخ التي سيخضع الديربي لمثل هذا الإجراء.
وعلمت “الصباح» أن إدارة الفريقين، نبهت اللاعبين من زيارة مفاجئة للجنة المنشطات بمقرة إقامتها، وخلال الحصص التدريبية.
من جهة ثانية، بات الحكم رضوان جيد، الأقرب إلى قيادة الديربي بين الوداد والرجاء الرياضيين غدا (الخميس) بملعب مركب محمد الخامس بالبيضاء، لحساب مؤجل الدورة 25 من منافسات البطولة.
وفي حال تعيينه رسميا، سيكون جيد أول حكم مغربي يقود الديربي للمرة الخامسة تواليا، والتاسعة في مسيرته التحكيمية، مناصفة مع الراحل عبد الكريم الزياني، ليصبح كذلك على رأس قائمة الحكام، ممن أسند إليهم تولي إدارة الديربي ذهابا وإيابا.
وكشفت مصادر مطلعة، أن مديرية التحكيم تعتمد معيار التنقيط والتجربة والصفة الدولية في اختيار حكم الديربي، معتبرة أن جيد يملك حظوظا وافرة، بما أنه أقل الحكام ارتكابا للأخطاء في المباريات الأخيرة.
وما يرجح فرضية تعيين جيد حكما للديربي، اختياره ضمن قائمة المرشحين لقيادة مونديال قطر 2022، وهو ما يجعله محط تتبع من قبل لجنتي التحكيم، التابعتين للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي “فيفا»، وبالتالي سيجعل هامش الخطأ محدودا.
وينتظر أن يساعد جيد في مهمته، مصطفى أكركاد والحسن أزكاو، على أن تعين المديرية الحكم الرابع من عصبة البيضاء.
نور الدين الكرف وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى