fbpx
الصباح الفني

طرائف

رجل يتوقف عن النمو في سن 13 سنة
نقلت وسائل إعلام روسية قصة رجل روسي يدعى دينيس فاشورين، يوشك أن يبلغ 33 عاما من عمره، لكنه يبدو وكأنه ما زال في سن المراهقة. وتوقف جسد فاشورين عن النمو منذ 20 عاما، أي عندما كان عمره 13 عاما فقط، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية. وقدم فاشورين إلى موسكو، أخيرا، من قرية في منطقة كراسنويارسك بسيبيريا لإجراء لقاء مع مدون على “يوتوب” وسرد قصته. واهتم العديد من الناس بحالته، بعد أن تفاجؤوا بمظهره، الذي لا يطابق عمره الحقيقي، إذ أن تاريخ ميلاده 1987، ولم يكترث فاشورين في بداية الأمر بأنه كان ينمو بشكل أبطأ من أقرانه في الصغر، فالفرق لم يكن واضحا آنذاك.

ممنوع الكلام في وسائل النقل بالفلبين
أعلن المتحدث الرئاسي هاري روك، السبت الماضي، أن الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي قرر الإبقاء على التباعد الاجتماعي مسافة متر واحد بين الركاب في وسائل النقل العمومي. وأضاف روك أن بروتوكولات الصحة والسلامة سيتم أيضا تطبيقها، من بين ذلك “ممنوع الكلام، ممنوع الأكل” داخل مركبة نقل عام، وفقا لوكالة الأنباء الفلبينية.
وفي الوقت نفسه، ذكرت إدارة النقل أنها “ستنفذ بشكل صارم” قرار الرئيس، مشيرة إلى أن ذلك يعادل أقل من نصف القدرة الاستيعابية لمعظم مركبات النقل العام. وسجلت الفلبين، السبت الماضي، 3962 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 283 ألفا و460.

القرود في انتظار استفتاء تاريخي
إذا كان بعض البشر يناضلون للحصول على حقوقهم الأساسية في دولهم أو تلك الدول التي يقيمون بها، فينبغي أن يتريثوا قليلا قبل قراءة هذا الخبر. الموضوع ببساطة أن المحكمة العليا في سويسرا منحت الضوء الأخضر للمواطنين لاتخاذ قرار بشأن تعديل الدستور ليشمل “الحقوق الأساسية للحياة للرئيسيات غير البشرية”، والحديث هنا يجري عن القرود.
ومن المنتظر أن تجري سويسرا تصويتا تاريخيا بعد إعطاء الموافقة على الاستفتاء على اقتراح منح القرود “حقوقا أساسية”. وسيصوت سكان النصف الشمالي من كانتون مدينة بازل على تعديل دستورها بعد أن جمع نشطاء حقوق الحيوان أكثر من 100 ألف توقيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى