fbpx
اذاعة وتلفزيون

عثمان العلوي في “وان مان شو”

برنامج جديد يتقمص فيه عدة شخصيات كوميدية

ينشغل الممثل عثمان العلوي بالتحضير ل”وان مان شو” سيكون عبارة عن برنامج تلفزيوني يقدم ضمن حلقات منفصلة، تتناول كل واحدة منها موضوعا مستوحى من واقع المجتمع المغربي.
وقال عثمان العلوي ل”الصباح” إنه سعيد بخوض تجربة جديدة في مساره الفني، موضحا أنه عمل من تأليفه واستغرق منه وقتا كثيرا، إذ قضى حوالي سنتين في التحضير له، مشيرا إلى أن الأمر لم يكن سهلا، وتطلب منه كثيرا من التركيز والمجهود.
“إنه عمل أجسد فيه شخصيتين مختلفتين في كل حلقة، الأولى شخصية المحاور، بينما الثانية هي شخصية الضيف وتكون مستوحاة من المجتمع، والتي من خلالها أحاول فتح نقاش حول قضايا معينة بطابع فكاهي جاد”، يقول العلوي، مؤكدا أنه لم يتم بعد اختيار العنوان النهائي للعمل، كما لم يتم تحديد القناة التي سيتم عرضه عليها.
وأوضح العلوي أنه بالموازاة مع التحضير للبرنامج الجديد، فإنه يتولى تلقين دروس في مادة التعليم الفني وخاصة في المسرح في إحدى المدارس الخاصة بالبيضاء لفائدة تلاميذ من مختلف الفئات العمرية، والذين يبدون تجاوبا كبيرا مع الدروس من بينها درس التعبير الجسدي، وذلك من خلال التواصل معهم عبر تطبيقات رقمية. وشارك العلوي في عدة أعمال من بينها سلسلة “لوزين”، التي تقمص فيها دور “سعد، الشاب الذي يعاني البطالة وغير المسؤول، ويحدث تغيير في حياته فيعتمد على نفسه.
وكانت شخصية “سعد” بمثابة رسالة إلى الشباب، من أجل الخروج من حالة اللامبالاة وعدم الشعور بالمسؤولية.
وسبق للعلوي أن شارك في مسلسل “زينة”، ولعب دور شقيق البطلة سحر الصديقي، الذي كان يعيش في البادية، إلى جانب مشاركته في مسلسل “أولادي” من بطولة الممثلة نعيمة المشرقي وسلسلة “أحسن العائلات” للمخرجة جميلة البرجي بنعيسى وفيلم “يما” من إخراج رشيد الوالي.
يشار إلى أن عثمان العلوي تلقى تكوينه في مجال التمثيل في الثانوية العسكرية الملكية الأولى بالقنيطرة، كما شارك في ورشات وطنية ودولية وتولى تأليف وإخراج أزيد من خمسين عملا مسرحيا، وذلك بالموازاة مع متابعة دراسته فهو حاصل على ماستر في الديداكتيك واللغات وتحديدا الأدب الفرنسي.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق