fbpx
حوادث

الدفاع يرجئ محاكمة بارونات

أرجأت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الاستئناف بمكناس، الخميس الماضي، البت في القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة ثلاثة بارونات، تتراوح أعمارهم ما بين 33 سنة و57، بست سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، من أجل جنح مسك المخدرات بصفة غير مشروعة والاتجار فيها ونقلها وتصديرها إلى الخارج بدون رخصة أو تصريح، وخرق الأحكام والقواعد المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية بدون سند صحيح.
وحددت الغرفة 28 شتنبر الجاري موعدا لفتح صفحات الملف الاستئنافي عدد 20/721، استجابة للملتمس الذي تقدم به محامي أحد المتهمين، الرامي إلى منحه مهلة لإعداد الدفاع. وأثيرت القضية، استنادا إلى مصادر”الصباح”، في سابع دجنبر الماضي، عندما توصلت فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، بمعلومات مفادها أن أفراد شبكة للاتجار الدولي في المخدرات، مبحوث عنهم، يوجدون بأحد المنازل بحي مرجان1.
واستغلالا لتلك المعلومات انتقلت عناصر من الفرقة إلى محيط المنزل المعني، إذ ضربت مراقبة كللت بإيقاف أفراد الشبكة، وهم في طريقهم إلى سيارة في ملكية أحدهم، حاملين كيسين بلاستيكيين بهما عدة علب لمواد غذائية، فيما عثر داخل السيارة على ثلاثة أكياس بلاستيكية كبيرة الحجم، مملوءة هي الأخرى بعلب مصبرات ومواد غذائية، وبداخلها كمية مهمة من مخدر “الشيرا”.
خ. م (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى