fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تلفيق
استنكر محمد شفيق ابن كيران، المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار بعين الشق بالبيضاء، حملات التشهير ضد فاعلين سياسيين، بمختلف انتماءاتهم. وقال المنسق الإقليمي، في تصريح لـ”الصباح”، إن أخلاق الاختلاف السياسي تقتضي إدانة السلوكات التي تروم تشويه الأشخاص ونشر الإشاعات والأخبار الملفقة عبر وسائل الإعلام، وذلك على خلفية الادعاء بدخول قياديين في العدالة والتنمية في عراك وتبادل الشتائم في اجتماع تبين أنه لم يعقد بالمطلق.
(ي. س)
> سطات
وصف طلبة من كلية الحقوق بسطات مراكز القرب للامتحانات المحدثة، في إطار خطة المؤسسات الجامعية لتدبير إشكالية الامتحانات الجامعية، بـ”مراكز الرعب”. واستغرب القطاع الطلابي للاتحاد الاشتراكي بجامعة الحسن الأول ما أسماه “القرار المتهور الذي تنعدم فيه روح الوطنية الحقة”، بذريعة أنه لم يأخذ بعين الاعتبار تطور الحالة الوبائية في الأقاليم المعتمدة لإنشاء المراكز، محذرا من مغبة التسبب في “بؤر جديدة ” بمراكز ستشهد اكتظاظا.
(ي. ق)
> انتخاب
فتح قرار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سن تقليد جديد يقضي بانتخاب رئيسي الفريقين بالبرلمان، وفتح الباب أمام تقديم ترشيحات، قبل اليوم (الجمعة)، جدلا في أوساط برلمانيي الحزب. وأفادت بعض المصادر أن طرح الانتخاب يهدف إلى امتصاص الأزمة التي خلفها إبعاد محمد أبو درار من رئاسة الفريق بمجلس النواب، وإبعاد الوجوه التي لا تسايره في تدبير شؤون الفريقين البرلمانيين.
(ب. ب)
> احتلال
وجد سكان إقامة “مدينتي” بحي الأزهار، بتراب عمالة مقاطعة سيدي البرنوصي بالبيضاء، أنفسهم رهينة احتلال بالقوة للأزقة والممرات بذريعة حراسة الدراجات وممارسة تجارة “الفراشات”، من قبل شبكة يستقوي أفرادها بقربهم من منتخب نافذ إلى درجة تطويق محيط ثانوية الحسن الثاني. وعلمت “الصباح” أن ترهيب الشبكة المذكورة للسكان بواسطة الكلاب وأصحاب السوابق وتجار المخدرات، دفع البعض إلى وضع مساكنهم للبيع، خاصة في خمس عمارات.
(ي. ق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى